الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تهنيء المصوريين الفائزين بمسابقة المسألة المجتمعية

نشر بتاريخ: 30/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 13:49 )
رام الله - معا - هنأت نقابة الصحافيين الفلسطينيين، المصورين الصحفيين الفائزين بجوائز مسابقة المسألة الإجتماعية خلال منتدى المساءلة المجتمعية الاول الذي نظمه التعاون الألماني GIZ ومعهد جوته الألماني في الأراضي الفلسطينية وبالشراكة مع الحكم المحلي.

وقالت النقابة إنها تنتهز هذه المناسبة لتقديم التهاني للفائز بالمركز الأول المصور الصحفي مصور صحيفة القدس محمود عليان والجائزة الثانية للزميل المصور عمر شلا من غزة أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب أمين صائب من رام الله وقد فاز الزميل المصور عصام الريماوي من رام الله بجائزة الجمهور.

وشددت النقابة على دعمها للصحافيين والمؤسسات الإعلامية للمشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات وخاصة التي تهدف إلى تعزيز العلاقة بين المواطنين وهيئات الحكم المحلي، من خلال التأكيد على حقوق وواجبات المواطنين من أجل تحقيق مصالحهم وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وأختتمت النقابة في بيانها بأنه في الوقت الذي تؤكد فيه النقابة على هذا التوجه ودعمه، فإنها تدعو كافة الصحافيين والصحافيات للتقييد بأصول وأخلاقيات المهنة إضافة إلى أهمية الحفاظ على سلامتهم المهنية بما يساهم في تفعيل وتعظيم نتائج جهودهم، وتدعو كافة الصحافيين والمصورين لتكثيف عملهم وتركيزه في رصد انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا.

ويذكر أن هذا المنتدى الذي يقام للمرة الأولى في فلسطين يتيح الفرصة أمام المواطنين من مختلف المجالات للتعرف على مفاهيم وأدوات المساءلة المجتمعية كما يمنح المؤسسات التي تعمل في هذا الإطار مجالاً واسعاً لتبادل الخبرات والتشبيك مع مؤسسات أخرى.