الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام يطلع وزير التخطيط التنموي القطري على اخر المستجدات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 14:19 )
القدس - معا - التقى سفير دولة فلسطين لدى دولة قطر، بوزير التخطيط التنموي والاحصاء القطري، الدكتور صالح محمد النابت، صباح يوم الاثنين، واطلعه على اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وخاصة من حيث اشتداد الهجمة الشرسة من قبل المستوطنين والمتطرفين اليهود على المسجد الاقصى المبارك وبحماية جيش الاحتلال الاسرائيلي ، مبرزاً أن الاقصى الآن اصبح في خطر على نحو غير مسبوق.

كما اطلع غنام الوزير القطري على مخاطر استمرار النشاط الاستيطاني الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية في القدس والضفة الغربية وسياسة هدم المنازل وتجريف الاراضي الزراعية وقطع الاشجار وعمليات الاغتيال والاعتقال المتكررة والمتواصلة للعديد من أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية ومواصلة الحصار الخانق الظالم على قطاع غزة.

وأوضح السفير غنام ان سلطات الاحتلال تسعى بكل الوسائل الى تصعيد التوتر وخلق اوضاع متفجرة تؤدي الى افشال كل الجهود الساعية الى ايجاد حل تفاوضي وبطريقة يتم فيها القاء اللوم على الجانب الفلسطيني، تهرباً من استحقاقات الحل على اساس الشرعية الدولية.

من ناحية اخرى نقل السفير تحيات محمد أبو رمضان – وزير الدولة لشؤون التخطيط الفلسطيني الى الوزير القطري، ونقل له دعوة شفهية لزيارة فلسطين، كما بحث معه امكانية تنظيم زيارة لوزير الدولة الفلسطيني لقطر لتعزيز التعاون بين الوزارتين ولبحث امكانية توقيع مذكرة تعاون بين الطرفين الشقيقين.

من جانبه، أكد الوزير القطري على عمق علاقات الاخوة بين قيادتي وشعبي البلدين، مبرزاً ان قطر تضع القضية الفلسطينية في رأس جدول اهتماماتها وتدعم بكل قوة حقوق الشعب الفلسطيني ولا تألوا جهداً في سبيل دعم صمود شعبنا ومؤازرته في مواجهته للاحتلال الاسرائيلي البغيض.

وثمن الوزير القطري دعوة أخيه وزير الدولة الفلسطيني لزيارة فلسطين مؤكداً أنه يشرفه تبادل الزيارات بينه وبين اخيه وزير الدولة الفلسطيني وزيادة توثيق التعاون بين الوزارتين، على أن يتم ترتيب ذلك لاحقاً في الوقت المناسب.