السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معرض "ابداعات نسوية – نابلس مول" ينطلق في الخامس من الشهر القادم

نشر بتاريخ: 30/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 14:48 )
نابلس - معا - تجري غرفة تجارة وصناعة نابلس الترتيبات والتحضيرات والخطوات اللازمة والضرورية بمشاركة كافة الجهات المتعاونة مع الغرفة وذلك من اجل اطلاق معرض "ابداعات نسوية – نابلس مول" في الخامس من الشهر القادم.

وعقدت اللجنة التحضيرية لمعرض "ابداعات نسوية – نابلس مول" اجتماعين لها في مقر غرفة تجارة وصناعة نابلس مؤخرا، بحضور ممثلين عن الغرفة، وادارة نابلس مول، ولجنة تجار نابلس مول، ومديرية شرطة محافظة نابلس، وتجمع سيدات اعمال الغرفة، وركن المرأة التابع لبلدية نابلس، وذلك لبحث وتدارس كافة خطوات العمل والاتفاق عليها من اجل انجاح المعرض المذكور.

وانبثقت فكرة تنظيم المعرض من غرفة تجارة وصناعة نابلس التي تولي الوضع الاقتصادي اهتمامها، خاصة مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك ، علاوة على استقطاب مزيد من الزبائن والزوار للتسوق في المدينة.

وتهدف الغرفة من اقامة المعرض تنشيط الوضع الاقتصادي في المدينة ، ودعم صاحبات وسيدات الاعمال الرياديات من خلال تسويق منتجاتهن.

واتفق في الاجتماعين على الامور والمتطلبات لانجاح المعرض وخاصة عمل تنزيلات على السلع لجلب مزيد من الزبائن، وعلى ان تقوم شرطة المحافظة بتوفير عناصر شرطية للحفاظ على امن المكان طيلة ايام المعرض، وتوجيه حركة السير. وتم الاتفاق على تعيين لجنة متابعة يومية للمعرض، وعلى ان تكون المشاركة في المعرض من عدة قطاعات ومنتجات نسوية، بالاضافة الى تنويع الاجنحة، وضرورة توفير متطوعين لتوجيه زوار المعرض وتوزيع المواد الدعائية عليهم. كما اتفق على قيام شركة توزيع كهرباء الشمال باضاءة مبنى نابلس مول.

كما اتفق على كافة الامور الفنية واللوجستية التي تؤمن النجاح المطلوب للمعرض خاصة الحملة الاعلانية والدعائية للمعرض ، وسيقوم تجار نابلس مول بتزيين ابواب محالهم بالاضافة الى مداخل المول. وجرى الاتفاق على القيام بترتيب مقابلات اذاعية عبر الاذاعات المحلية من اجل الحديث عن المعرض لمتحدثين يمثلون الجهات المتعاونة.

واعتبر حسام حجاوي رئيس مجلس ادارة الغرفة في تصريح له ان المعرض هو احد المحطات التي قررها المجلس من اجل تحريك وتنشيط الوضع التجاري ومحاولته لجلب مزيد من الزبائن والزوار من اجل التسوق في المدينة، موجها الشكر والامتنان الى كافة الجهات المتعاونة في اقامة المعرض، مشددا على ان نجاح المعرض هو للجميع وحصاد للعمل المشترك. واشار حجاوي ان السيدات المنتجات بحاجة الى دعم ومساندة كافة المؤسسات من اجل ترويج منتجاتهن وتعريف المجتمع بها، خاصة ان هذه المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر تمثل قطاعا واسعا من المجتمع الاقتصادي الفلسطيني، كما انها تعيل الكثير من العائلات، وتشغل المئات من الايدي العاملة.

واوضح حجاوي ان الغرفة تسعى بكل جهد مستطاع ومن خلال كافة نشاطاتها الى الرقي بالواقع الاقتصادي لنابلس قياما بدورها الملقى على عاتقها في تحقيق واستدامة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.