الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسيسو يلتقي الأمين العام لاتحاد عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 30/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 14:51 )
رام الله - معا - التقى صباح اليوم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض المنظمات الشعبية صخر بسيسو ونائبه ابراهيم المصري مع الأمين العام لاتحاد العمال والكادر الحركي في الأمانة العامة ورؤساء الفروع في المحافظات.

وجرى خلال اللقاء الحديث حول آليات وسبل استنهاض الحركة ودور الاتحادات والنقابات في عملية الاستنهاض وذلك للأهمية التي توليها الحركة لهذه الاتحادات والنقابات.

وأبدى المفوض سعادته خلال اللقاء، مثمنا الدور الذي يقوم به الاتحاد في خدمة شريحة العمال وأثنى على دور العمال الفلسطينيين في معركة التحرر الوطني وأهمية الحفاظ على هذا الدور لاستكمال بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

كما أكد على علاقة الحركة مع السلطة الوطنية ومؤسسات منظمة التحرير والتي يشكل اتحاد العمال اهم ركائزها.

وأكد حرص حركة فتح على صياغة اللوائح والأنظمة التي تعزز دور الاتحادات والنقابات كأعمدة أساسية من أعمدة منظمة الحركة التي تمثل الخيمة الوطنية لكافة القوى والفصائل الفلسطينية.

بدوره رحب أمين عام اتحاد العمال حيدر ابراهيم بهذا اللقاء معبرا عن تقديره للجهود التي تقوم بها مفوضية المنظمات الشعبية في استعادة الدور الريادي لحركة فتح – العمود الفقري لمنظمة التحرير-.

وأكد على أهمية مواصلة هذه اللقاءات لتبادل الآراء والوصول الى نتائج تخدم القضية الفلسطينية.

كما استمع المفوض الى مداخلات وآراء الاخوة ممثلي ورؤساء الفروع في المحافظات وما طرحوه من هموم ومشاكل تواجههم خلال عملهم.

وفي نهاية اللقاء خرج المجتمعون بوضع جدول وخطة للعمل على ما اتفق عليه والعمل على اعادة روح الانتماء لكوادر وأبناء الحركة كافة. وتفعيل دور الاتحادات والنقابات وخصوصا دور المؤسسة الحركية الخاصة بالانتخابات الداخلية في الحركة وكذلك في مؤسسات السلطة كالمجلس التشريعي وغيره. إذ نجحت الحركة في 1996 بسبب التكاتف الذي كان بين أبناء الحركة إلا انه في 2006 مع عدم وجود التوافق والتكاتف فقد خسرت الحركة.