الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمة العربية للتنمية تحتفل بيوم الزراعة العربية

نشر بتاريخ: 30/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 15:28 )
رام الله- معا - احتفلت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بيوم الزراعة العربية الذي يصادف الـ 27 من ايلول تحت شعار"تحت شعار (الاستزراع السمكي والأمن الغذائي) والذي يتزامن مع الذكرى الـ 41 لتأسيسها.

وقال وزير الزراعة المهندس وليد عساف إن دولة فلسطين قطعت شوطا كبيرا في مجال الاستزراع السمكي مشيراً الى أن الاستزراع السمكي في فلسطين سيشهد المزيد من النمو في السنوات القليلة القادمة إضافة إلى تطوير العمل في مجال الأبحاث والدراسات العلمية المتعلقة بقطاع الثروة السمكية.

وتابع ان الاستزراع السمكي يعتبر أحد المصادر الأساسية لتوفير البروتين الحيواني ذي القيمة الغذائية العالية، بالاضافة الى توفير فرص عمل ومصادر دخل إضافية للعاملين في هذا القطاع، وكذلك مساهمته في الأمن الغذائي.

وانطلاقاً من هذه الأهمية فإن وزارة الزراعة تعمل على تشجيع صناعة الاستزراع وإشراك المزيد من المزارعين في تربية الأسماك، وتعريفهم بأحدث التقنيات وأفضل الوسائل والممارسات في هذا المجال.

كما تعمل الوزارة على تحفيز المزيد من مؤسسات القطاع الخاص للاستثمار في هذه الصناعة الواعدة التي تعتبر من أسرع قطاعات الإنتاج الحيواني الغذائي نموا على المستوى العالمي.

وفي ختام تصريحه دعا وزير الزراعة الى تضافر الجهود لحماية الثروة السمكية في فلسطين والى أهمية استغلال القطاع الخاص لفرص النمو التي يوفرها هذا القطاع في فلسطين وتعزيز مساهمته في الأمن الغذائي الوطني.