الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد يدعو إلى توحيد ‏رواتب ‏العاملين في كافة ‏البلديات

نشر بتاريخ: 30/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 17:36 )
رام الله - معا - دعا شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين إلى توحيد رواتب العاملين والعاملات في البلديات الفلسطينية وتطبيق قانون الحد الأدنى للأجور والضمان الاجتماعي.

وجاءت دعوة سعد هذه أثناء كلمته التي ألقاها اليوم أثناء انعقاد مؤتمر النقابة العامة للعاملين في البلديات بالضفة الغربية والذي عقد في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بحضور شاهر سعد الأمين العام ومنير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين وحسين الفقهاء أمين سر الاتحاد وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد باير سعيد وإبراهيم ضراغمة وإبراهيم ذويب ومناويل عبد العال وممثلي النقابة العامة للعاملين في البلديات والهيئات المحلية.

وشدد سعد في كلمته على أهمية حماية حقوق العاملين في البلديات وعدم التمييز بين راتب موظف يعمل في بلدية صغيرة وأخرى كبيرة او بين بلدية ريفية أو غيرها.

وقال سعد "إن من حق عمالنا وموظفينا في مختلف البلديات أن يتقاضوا رواتب تحترم جهدهم وتعبهم وتسد احتياجات أسرهم في ظل الوضع الاقتصادي المتردي في فلسطين".

كما دعا سعد إلى ضرورة تطبيق قانون الضمان الاجتماعي في فلسطين من اجل حماية العمال وأسرهم من شبح الفقر.

وحيا سعد في كلمته كافة العمال أينما وجدوا الذين يعملون بجد واجتهاد في سبيل رفعة الوطن ورفاهية المواطن وأكد على أهمية العمل اللائق في فلسطين الذي يحفظ كرامة العامل وقال "إننا في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وبالتعاون والتنسيق مع منظمة العمل الدولية سننظم احتفالا في السابع من شهر تشرين أول وذلك بمناسبة يوم العمل اللائق الذي تحتفل به غالبية دول العالم من اجل حياة كريمة للعمال.

كما دعا سعد في مداخلته العمال إلى الالتفاف حول نقاباتهم لحماية الانجازات التي حققها الاتحاد العام لنقابات العمال على أكثر من صعيد.

وبعد مداخلات عديدة ونقاشات مطولة حول هموم وطموحات العاملين في البلديات والهيئات المحلية جرى انتخاب كل من ليقودوا النقابة العامة في المرحلة المقبلة وهم :مجدي السلايمة رئيسا, عصام فهد نائبا للرئيس محمود حواشين أمينا للسر, وليد الخطيب أمينا للصندوق, سفيان سبتي ووليد الخطيب للعلاقات الداخلية والخارجية عماد عواجنة مسؤول التنظيم النقابي, اشرف زهد مسؤول التثقيف والبحوث, مجدي وعصام ومحمود للمالية, يوسف غنام للإعلام والنشر خالد زهران مسؤول التأمينات والسلامة, رنين زيتاوي مسؤولة المرأة والشباب, جلال عساف مسؤول التشريع.