الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح في غزة تحيي ذكرى رحيل المناضل ابو ركبة

نشر بتاريخ: 30/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 20:45 )
غزة- معا - أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بإقليم شمال غزة الذكرى السنوية الأولى لرحيل المناضل سامي أبو ركبة عضو لجنة إقليم شمال غزة وأحد الكوادر البارزة بالمحافظة بحضور جمال عبيد عضو اللجنة القيادية العامة وماهر أبو هربيد أمين سر إقليم الشمال وأعضاء قيادة الاقليم وقيادة منطقة الشهيد محمد الموسى وعدد كبير من أنصار حركة فتح وذوي الفقيد.

واستهل اللقاء رامي فارس مقرر اللجنة الاعلامية العامة بإقليم الشمال بذكر مناقب الفقيد والوقوف على محطات هامة في حياته.

وبدوره ألقى جمال عبيد عضو اللجنة القيادية العامة لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية كلمة حركة فتح أشاد فيها بالمناضل سامي أبو ركبة وقال: "إن حركة فتح تشهد لهذا الرجل بالطهر والنقاء والانتماء التنظيمي الصادق، حيث اعتقل سامي عندما كان شبلاً في الخامسة عشر من عمره، وكان مثالاً للضابط المخلص عندما كان يعمل في جهاز المخابرات العامة، وكان نموذجاً للنقابي المبدع عندما عمل رئيساً لمجلس طلبة جامعة الأقصى، ومثالاً للتنظيمي الناجح عندما عمل كمسؤول للجنة الاجتماعية بإقليم الشمال".

ومن جانبه ألقى صلاح أبو ركبة كلمة عائلة الفقيد رحب فيها بأحبة سامي ورفاقه وبقيادة حركة فتح بإقليم شمال غزة، واستعرض فيها أهم المحطات في حياة الفقيد سامي أبو ركبة، وأكد صلاح أن أهم ما كان يؤرق سامي هو الانقسام البغيض وما ترتب عليه من آثار كارثية على القضية الفلسطينية.

وأكد صلاح أبو ركبة أن منزل سامي كان ملتقى لكل أبناء حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وكان يرى في منظمة التحرير البيت الذي يجمع كل ألوان الطيف الفلسطيني ويرى في وحدة فصائل المنظمة أمراً ضرورياً للحفاظ على القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء قدمت قيادة حركة فتح درع الوفاء لعائلة الشهيد سامي أبو ركبة، كما قدمت قيادة منطقة الشهيد محمد الموسى صورة تذكارية لآل أبو ركبة.

واختتم اللقاء رامي فارس بالتأكيد على المضي قدماً على درب الفقيد سامي أبو ركبة ودرب الشهداء وتمنى أن تتحقق أماني الشهداء بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.