الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قصف مدفعي شرق بيت حانون والاحتلال يؤكد اصابة فلسطينيين

نشر بتاريخ: 30/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 21:53 )
غزة - معا - اطلقت المدفعية الاسرائيلية مساء اليوم الاثنين، عدة قذائف على اراض فارغة شرق بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة.

وافادت مصادر محلية ان القصف المدفعي رافقه اطلاق نار مكثف وتحرك للآليات العسكرية في المنطقة، كما واطلق الجيش قنابل مضيئة في سماء القطاع.

وقالت مصادر اسرائيلية ان المجندات المسؤولات عن تشغيل نقاط المراقبة حول قطاع غزة لاحظن مساء اليوم حركة "مشبوهة" شمال قطاع غزة فإستدعين قوة تابعة للواء غولاني التي لاحظت وجود شخصين كما يبدو يحملان السلاح.

وأضافت المصادر الإسرائيلية ان القوة التابعة لقوات الاحتلال نفذت ما اسمته باجراءات توقيف المشتبه بهما وبعد عدم استجابة الشخصين ورفضهما الابتعاد ومواصلتهما التحرك في المنطقة التي تحظر فيها قوات الاحتلال الحركة التي تطلق عليها اسم "المنطقة الامنية الخاصة" فتحت نيران اسلحتها باتجاه الفلسطينيين دون ان يعرف حتى الان مصيرهما وهل هناك اصابات ام لا.

في حين قال موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبري ان الجيش اطلق النار على فلسطينيين اقتربا من السلك الحدودي الشائك وكانا يحاولان زرع عبوة ناسفة في المنطقة، واكد الجيش اصابة الفلسطينيين.

من ناحيته قال مصدر عسكري إسرائيلي رسمي بان المسلحان كانا ينويان تنفيذ عملية داخل الخط الأخضر بعد التسلل عبر الجدار الأمني وان احدهم أصيب بجراح فيما نجح الأخر بالفرار.
وطلب المصدر من سكان المنطقة من الإسرائيليين بالبقاء في منازلهم حتى إشعار أخر.