الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق بلقان تركمنستان يحرز لقب كاس رئيس الاتحاد الاسيوي

نشر بتاريخ: 30/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 21:54 )
ملكا - معا - توج نادي بلقان التركماني بلقب كأس رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2013 عقب فوزه على مختبرات خان للأبحاث الباكستاني (كي آر ال) 1-0 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الأحد على ستاد هانغ جيبات في مدينة ملكا الماليزية.


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 87 عندما خطف أمير قرباني هدف الفوز الثمين لصالح بلقان.

وهذا هو اللقب الأول لنادي بلقان في البطولة، علماً بأنه كان خرج من الدور الأول في مشاركته السابقة عام 2011.

وسيطر بلقان على مجريات الشوط الأول، حيث كانت أولى الفرص الخطرة عند الدقيقة 19 عبر تسديدة محمد علي كارادانوف التي تصدى لها الحارس ساكيب حنيف.

وأهدر قرباني فرصة خطيرة للفريق التركماني عندما انفرد بالمرمى وتخلص من الحارس حنيف، ولكن المدافع سامار اسحق تدخل في اللحظة الأخيرة وأنقذ مرماه من هدف محقق.

وتواصلت فرص بلقان في الدقائق المتبقية من الشوط الأول وفي بداية الشوط الثاني، في حين ندرت هجمات كي آر ال حتى منتصف الشوط الثاني حيث سدد كليم الله كرة قوية من مسافة بعيدة أبعدها الحارس نيكيتا غوربونوف بصعوبة (77).

وخطف بلقان هدف الفوز الثمين في الدقيقة 87 ليمنح فريقه اللقب القاري الأول.

وكان بلقان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من مباراتين أيضاً، حيث فاز على ثري ستارز من نيبال 6-0 وعلى اركيم المنغولي 4-0.

في المقابل تصدر كي آر ال ترتيب المجموعة الثانية في الدور الأول برصيد 6 نقاط من مباراتين، حيث فاز على دوردوي القرغيزي 1-0 وعلى هلال القدس الفلسطيني 2-0.