الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية عطاء فلسطين تلتقي مؤسسة "هل من أحد" التركية

نشر بتاريخ: 01/10/2013 ( آخر تحديث: 01/10/2013 الساعة: 11:04 )
القدس- معا- التقت رجاء أبو غزالة شعث مؤسس ورئيس جمعية عطاء فلسطين الخيرية بإدارة مؤسسة "هل من أحد" التركية Kimse Yok Mu في مقرها بالقدس، وذلك لتعزيز التعاون المشترك مع المؤسسة التركية في مجالات دعم الأسر الفلسطينية المستورة والطفل الفلسطيني بالبرامج الإغاثية والثقافية .

وكان في استقبالها محمد هارون توكات مدير عام مؤسسة Kimse في الشرق الأوسط، ود. أيوب توك مسؤول برامج Kimse في فلسطين، بجانب نائبه محمد بصري.

وأكدت رجاء شعث خلال اللقاء أن هذه الزيارة تأتي لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في العديد من المشاريع الإنسانية لتأكيد الروابط المشتركة بين الشعبين التركي والفلسطيني.

كما استعرضت رجاء شعث انجازات ومشاريع جمعية عطاء فلسطين الخيرية التي قامت بها، والتي استهدفت الأسر الفلسطينية الفقيرة والطفل الفلسطيني بالبرامج الاغاثية والثقافية في مناطق قطاع غزة والقدس وقرى الضفة الغربية المتأثرة بالجدار العازل والمستوطنات الإسرائيلية.

وأشارت للمشاريع التي قامت الجمعية بتنفيذها بتمويل من المؤسسة التركية على مدار سنوات طويلة ، تمثلت في تنفيذ حملات إنسانية عاجلة لأغاثة المنكوبين والمتضررين جراء الحروب الإسرائيلية على قطاع غزة، بالاضافة الى حملات غذائية وعينية متنوعة استهدف مناطق عديدة بفلسطين.

كما أوضحت شعث خطة الجمعية للثلاث أعوام القادمة، وذكرت بأن الخطة تهدف إلى تمكين الأسر الفقيرة اقتصاديا ً خصوصا تلك الأسر التي تعيش في المناطق المهمشة، بجانب دعم الطفل الفلسطيني ثقافيا ونفسيا ً.

بدوره، شكر مدير عام مؤسسة Kimse التركية على إنجازات الجمعية المختلفة، وأكد على أن الشعب التركي وأحرار العالم مع أهل فلسطين وشعبها الصابر الصامد التي تؤكد على العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والتركي.

كما تطرق هارون لإنجازات مؤسسته والتي تمثلت في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمنكوبين جراء الحروب والكوارث الطبيعية سواء في فلسطين أو العديد من بلدان العالم، كما تطرق الى المشروعات التي نفذت على صعيد دعم قطاع التعليم والصحة من خلال بناء المدارس والمراكز الطبية.

وذكرت رجاء شعث بأنه تم التفاهم مع المؤسسة التركية على خطة الجمعية للثلاثة أعوام القادمة، التي تهدف إلى تمكين الأسرة الفلسطينية ودعم صمودها أمام الحصار والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحقهم.

وذكرت بأنه تم التفاهم على دعم خطط الجمعية في المجال الثقافي للعام 2014، وذلك في مناطق قرى القدس والضفة الغربية المتأثرة بفعل الجدار الفاصل والمستوطنات، كما تم التفاهم على دعم خطط الجمعية بالبرامج الاغاثية في مناطق قطاع غزة.

وفي نهاية اللقاء، قدمت رجاء شعث هدية تذكارية للسيد هارون توكات باسم أطفال فلسطين لجهود المؤسسة التركية في الخدمة الإنسانية في فلسطين.

كما كرمت مؤسسة Kimse السيدة رجاء شعث بإهدائها لوحة فنية للقدس الشريف.