الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق مشروع "خان يونس نظيفة"

نشر بتاريخ: 01/10/2013 ( آخر تحديث: 01/10/2013 الساعة: 12:46 )
غزة- معا- قالت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، أنها شرعت فعلياً بتنفيذ مشروع "خان يونس نظيفة" لنظافة عدداً من شوارع المدينة وذلك للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي وللوصول بها نحو الأفضل.

وذكر الدكتور يوسف شبير مدير دائرة الصحة والبيئة بالبلدية، أن وزارة الحكم المحلي قامت بالتواصل مع نظيرتها وزارة العمل من أجل توفير عدد (52) عامل مع عربات كارو لمساعدة البلدية في تنظيف الرمال والأتربة وجمع النفايات الورقية والنايلون المتطايرة، لافتاً إلى أن المشروع يستمر لنحو ثلاثة شهور تقريباً ويأتي ضمن حملة (غزة نظيفة).

وأوضح شبير أن فريق العمل يقوم بجمع وترحيل ما يزيد عن (30) كوب رمال من الشوارع يومياً ويتم التخلص منها في أماكن معدة خصيصاً لذلك، مشيراً إلى أن المشروع ينفذ على عدة مراحل ويسير بخطى ثابتة من أجل الوصول لكافة الطرق والأحياء المختلفة.

وبين أنه تم فعلياً كنس الرمال من شوارع مركز المدينة والطرق المؤدية إليها وسيتم الوصول إلى جميع المناطق بالتدريج على أن يتم التركيز على الشوارع الأكثر إحتياجاً بشكل متتابع.

ويشار إلى أن بلدية خان يونس تقوم بترحيل ما يزيد عن (150) طن نفايات يومياً من المدينة وتفريغها في المكب الرئيسي بدير البلح.

وقدمت البلدية شكرها العميق إلى الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارتي (الحكم المحلي والعمل) على جهودهم الكبيرة في دعم بلديات محافظات غزة لا سيما بلدية خان يونس والتي كان لها الأثر البالغ في تعزيز خدمات البلدية والتخفيف من معاناة المواطنين.