الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك بالاجتماع الوزاري العربي الافريقي للتنمية الزراعية

نشر بتاريخ: 01/10/2013 ( آخر تحديث: 01/10/2013 الساعة: 13:04 )
رام الله- معا- ترأس وزير الزراعة المهندس وليد عساف وفد فلسطين المشارك في الاجتماع الوزاري الثاني العربي الأفريقي المشترك للتنمية الزراعية والأمن الغذائي بعضوية المهندس عبدالله لحلوح وكيل الوزارة والدكتور ناصر الجاغوب مستشار الوزير خلال الفترة من 29/9/2013 لغاية 3/10/2013 في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وسيشارك في هذا الاجتماع وزراء الزراعة العرب، ووزراء الزراعة في الاتحاد الأفريقي، وبعض المنظمات الدولية والأفريقية والعربية ، والاتحادات العربية.

وسيناقش الاجتماع الذي تنظمه وزارة الزراعة السعودية، الاستثمارات العربية الزراعية في أفريقيا، وخطة العمل المشترك للتنمية الزراعية والأمن الغذائي والتحديات التي تواجه التنفيذ، وفرص الاستثمار البينية في المنطقتين العربية والأفريقية ، والسياسات المقترحة لتفعيل تنفيذ خطة العمل المشترك وتعزيز تدفقات الاستثمار بين المنطقتين.

وسيسبق الاجتماع الوزاري اجتماع كبار المسؤولين يومي الأحد والاثنين29-30/9/2013 لاستعراض التطورات والمستجدات للاستراتيجيات الخاصة بدعم التنمية الزراعية والأمن الغذائي في المنطقتين، وإقرار القرارات والتوصيات الداعمة لذلك.

وسيتم في الاجتماع الوزاري اعتماد هذه القرارات والتوصيات ورفعها لاجتماع القمة العربية الأفريقية والتي ستعقد في دولة الكويت في نوفمبر القادم.