الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية تلتقي وزير العمل

نشر بتاريخ: 01/10/2013 ( آخر تحديث: 01/10/2013 الساعة: 13:22 )
رام الله- معا- في إطار بحث وتنفيذ توصيات البيان الختامي لمؤتمر فلسطين الثالث للمقاومة الشعبية, التقت هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية د.احمد مجدلاني وزير العمل والأمين العام لجبهة النضال الشعبي ،التي شاركت في المؤتمر وقدمت رؤيتها حول اليات وسبل تفعيل المقاومة الشعبية.

وأكد د. المجدلاني على أهمية دور القوى الوطنية والإسلامية في معركة التحرر ،وإنها يجب ان تكون الأساس في مقاومة المحتل لان الفصيل الذي يتخلى عن مقاومة الاحتلال يفقد شرعيته ومقومات وجوده ،ودعا كافة القوى والأحزاب الى استعادة دورها الريادي في معركة التحرير.

فيما أكد ان السلطة الوطنية تعمل جاهدة على تعزيز صمود المواطنين وتوفير مقومات الحياة التي تجعلهم يتغلبون على الممارسات القمعية التي يقوم بها الاحتلال.

وأكد على ضرورة ان يتم ايلاء ملف مقاومة الجدار والاستيطان أهمية إضافية لدعم وتعزيز دور اللجان الشعبية في مقاومة الاحتلال وأكدا ان الحكومة تسعى لذلك بكل الوسائل والسبل. إضافة الى انه يسعى كأمين عام لجبهة النضال الى إيجاد آلية عمل مشتركة مع كافة الأحزاب والفصائل لتعزيز دور تلك اللجان وصولا للاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وبدورها أكدت الهيئة على ان من أهم أهداف المؤتمر هو تفعيل دور القوى الوطنية والإسلامية بصفتها العمود الفقري للحركة الوطنية،ولا يجوز ان تتخلى عن هذا الدور في ظل التصعيد الإسرائيلي المستمر .

وأكدت على ضرورة إعادة الاعتبار لوزارة الدولة لشؤون مقاومة الجدار والاستيطان لتعمل على تنسيق المواقف والتعاون الكامل بين كافة الوزارة الخدماتية والتي تعنى بدعم وتعزيز صمود المواطنين في المجالات الاجتماعية والزراعية والاقتصادية .

هذا وقد أكد المجتمعون على ضرورة ضبط الساحة الفلسطينية وعدم ترك الساحة مفتوحة أمام المؤسسات الدولية وضرورة توفير الرقابة الوطنية على عمل تللك المؤسسات وان يتم مراقبة ومحاسبة مؤسسات المجتمع المدني حتى ينعكس عملها للمصلحة الوطنية.

وقد حضر اللقاء نعيم مرار منسق هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية وعضويها حسن بريجية وإبراهيم العجوري.