الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تنهي العمل بحملة الصحة والبيئة التي أطلقتها في الحي النمساوي وأبراج الفرا غرب خانيونس

نشر بتاريخ: 21/08/2005 ( آخر تحديث: 21/08/2005 الساعة: 21:33 )
خانيونس -معا- ا نهت دائرة الصحة والبيئة في بلدية خانيونس اليوم ، العمل بالحملة البيئية والصحية المكثفة والتي أطلقتها في منطقة النمساوي وأبراج الفرا غرب مدينة خان يونس . وذلك بهدف القضاء على القوارض والحشرات التي شكلت أزمة صحية للمواطنين القاطنين تلك المنطقة. والتي شهدت عمليات اعتداء كبيرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال سنوات الانتفاضة.

وأوضح محمد أبو شاويش رئيس قسم الصحة العامة أن طواقم البلدية إنهت العمل بالمشروع والذي استمر قرابة ثلاثة أسابيع تم خلالها مكافحة كافة أشكال الحشرات والقوارض بالمبيدات والسموم في كل شقة سكنية من هذه الأبراج ، فضلاً عن إزالة أكوام الركام ومخلفات المنازل المهدومة المحيطة بمنطقة الأبراج والتي تشكل أرضاً خصبة لتكاثر الحشرات القوارض ، والتي أدت في الآونة الأخيرة إلى ظهور بعض الأمراض الجلدية المختلفة لما يعادل أربعين أسرة نتيجة لسوء المسكن .

وأشار أبو شاويش إلى أن مؤسسة أطباء بلا حدود قد قامت بتوجيه طاقم طبي متخصص لعلاج الأمراض الجلدية التي يعاني منها السكان وتوفير العلاج وبعض المستلزمات الأخرى إلى جانب التبرع للبلدية بجهاز ( ماتور ) لرش الحشرات بالمبيدات اللازمة ومختلف السموم .

وأشار سعيد الأسطل رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في البلدية أن منطقة أبراج الفرا والحي النمساوي تعرضتا لعمليات عدوان كبيرة من قبل الاحتلال أدت إلى تدمير وتخريب مشاريع البنية التحتية وإلحاق الضرر البالغ في البنايات السكنية وتهجير قاطنيها ، وانها في اولويات المشاريع التطويرية لدي بلدية خانيونس خاصة بعد عملية الأنسحاب الأسرائيلي من القطاع .