الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية رام الله يستقبل رئيسة بلدية "تروندهايم" النرويجية

نشر بتاريخ: 01/10/2013 ( آخر تحديث: 01/10/2013 الساعة: 13:43 )
رام الله- معا- استقبل رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد اليوم رئيسة بلدية "تروندهايم" النرويجية ريتا اوترفيك مع وفد من مدينة تروندهايم التي ترتبط عقدت معها بلدية رام الله عام 2004 اتفاقية توأمة.

وضم وفد بلدية تروندهايم مجموعة من ممثلين عن مؤسسات مختلفة في مدينة تروندهايم تعنى بالثقافة والموسيقى والمجتمع.

وتاتي زيارة الوفد النرويجي إلى بلدية رام الله بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين المدينتين في عدد من المجالات الثقافية والتعليمية.

وتخلل الزيارة كلمة ترحيبية بالوفد في قاعة بلدية رام لله، لرئيس البلدية الذي شكر اوترفيك على استضافته في تروندهايم واللقاءات المثمرة التي تمت في المدينة, موضحا ان بلدية رام الله معنية بهذه العلاقة مع تروندهايم، وستبذل الجهد من اجل تنفيذ خطة العمل المتفق عليها بين البلديتين، وبالأخص في مجالات تتعلق في تبادل الخبرات بين طواقم البلديتين،بالإضافة إلى التعاون بين مؤسسات المدينة المختلفة.

بدورها أبدت اوترفيك استعدادها للعمل مع بلدية رام الله ضمن خطة العمل الموقعة بين الطرفين، مشيدة بالعلاقة المييزة التي تربط البلديتين منذ ثماني سنوات، والمشاريع المشتركة بالإضافة إلى الدعم الشعبي والسياسي من مدينة تروندهايم للشعب الفلسطيني.

وخلال الزيارة تم التعرف على الوفد الضيف واهتمامات التعاون التي أبداها الطرفان، ومن جهتها تحدثت عضو المجلس البلدي ناديا حبش عن ان مدينة رام الله مدينة تحت الاحتلال وليست لديها الحرية في التوسع والبناء، وتنفيذ مشاريع تتعلق بالصرف الصحي ومعالجة النفايات والتوسع العمراني في المناطق ج.

وعقب انتهاء اللقاء الذي شارك به أعضاء المجلس البلدي رمزي ابو العظام ونجمة غانم وماهر حنانيا وحربي الفروخ وجانيت ميخائيل وسامي الحصري وعلاء ابو عين ومدير عام البلدية احمد ابو لبن ومديرة العلاقات العامة مها شحادة ومديرة الدائرة الثقافية والمجتمعية فاتن فرحات ومسؤولة العلاقات الخارجية والمحلية رنا اسطفان ومسؤولة الإعلام مرام طوطح ، نظمت بلدية رام الله جولة للوفد ضمت ضريح الشهيد ياسر عرفات ومتحف محمود درويش وحديقة الأمم ومعهد ادوارد سعيد وغير من مرافق المدينة.