الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة في سلفيت حول مرض الايدز

نشر بتاريخ: 01/10/2013 ( آخر تحديث: 01/10/2013 الساعة: 14:12 )
سلفيت- معا- نظمت مديرية صحة سلفيت ولجنة الايدز في المحافظة وبالتنسيق مع وزارة الثقافة سلفيت وميرية الشؤون الاجتماعية ومديرية عمل سلفيت ورشة حول مرض نقص المناعة المكتسبة ( الايدز) والامراض المنقولة، حضرها طاقم مكتب الثقافة وعلى راسهم مديرة المكتب ابتسام الرابي وطاقم مديرية الشؤون الاجتماعية وعلى رأسهم سليمان بشارات وموظفي مديرية عمل سلفيت ومنسقة اللجنة الوطنية للايدز ولاء جبر وذلك في مقر وزارة الثقافة سلفيت.

ورحبت مديرة الثقافة ابتسام الرابي بالحضور واعضاء لجنة الايدز والذي نعتز ان نكون اعضاء فيها لما توليه من اهتمام في توعية وتثقيف المواطنين والمؤسسات حول هذا المرض والذي اصبح مرضا عالميا وعندنا في فلسطين ماهي الا حالات قليلة بفضل الله ثم التوعية المستمرة والوازع الديني لدى المواطنين.

بدوره اوضح الدكتور جمعة الشعيبي من مديرية صحة سلفيت الاسباب المؤدية للمرض وكيفية انتقاله بالطرق المختلفة واوضح ليس ضروريا باقامة العلاقات الجنسية لنقل المرض فيتم نقل العدوى عن طريق نقل الدم او الام للجنين وكثير من الطرق الاخرى.

كما بين العلامات التي تظهر على المريض كالهزل ونقص الوزن والاسهال والحرارة والطفح الجلدي وغيرها وكذلك بين كيفية الوقاية من هذا المرض.

وشكر في نهاية الورشة مكتب الثقافة في سلفيت على استضافتة ومشاركته الفاعلة في هذه الورشة.