الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارية سلفيت تجتمع مع المزراعين وتجار الزيت في المحافظة

نشر بتاريخ: 01/10/2013 ( آخر تحديث: 01/10/2013 الساعة: 15:01 )
سلفيت- معا- عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة سلفيت أمس اجتماعاً في محافظة سلفيت ضم عدد من تجار زيت الزيتون في المحافظة بالإضافة الى عدد من المزارعين وأصحاب المعاصر والجمعيات التعاونية وممثل عن وزارة الاقتصاد والزراعة وعدد من ممثلي المؤسسات ذوي العلاقة .

ورحب رئيس الغرفة التجارية الحاج اياد الهندي بالحضور وأشار الى أهمية هذا اللقاء الذي يأتي ضمن توجهات الغرفة والمؤسسات ذوي العلاقة من أجل إنشاء مركز لتجميع زيت الزيتون وتسويقه .

ودعا الهندي الى تفعيل دور المزارعين والتجار للنهوض بالواقع الزراعي وخصوصا شجرة الزيتون ، كما دعا الى بلورة خطط واليآت لتطوير المنتج ودعم المشاريع للمزارعين ، مستعرضا قضايا أخرى شائكة تهم قطاع الزراعة في سلفيت.

وتحدث المزارعون والتجار عن العديد من المشاكل التي تواجههم ومن أهمها الاستيطان الذي يقضم مساحات شاسعة من اراضي المزروعة بالزيتون ،وصعوبة تسويق منتج الزيتون لإغلاق سوق غزة وعدد كبير من الوسطاء الذين يدخلون في عملية البيع .

وتخلل اللقاء العديد من المداخلات هدفت للنهوض بالمستوى الاقتصادي لمحافظة سلفيت ومحاولة تسويقها تجارياً لأنها تعتبر المحافظة الأكثر إنتاجاً لزيت الزيتون مقارنة بالمحافظات الأخرى.

وقد خرج الحضور بعدة مخرجات وأفكار بناءه من أجل النهوض بواقع المحافظة الاقتصادي ومنتج زيت الزيتون بشكل خاص مثل تبني فكرة انشاء شركة مختصة بمنتجات زيت الزيتون تضم عدد من المزارعين والتجار والمعاصر والجمعيات ، وتشكيل لجنة لمتابعة بلورة وخطط وآليات لتطوير هذه الفكرة وتسويقها للمجتمع الحلي في محافظة سلفيت من أجل منتج زيت الزيتون.