الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل ممثلين عن الأجهزة الرقابية في العالم

نشر بتاريخ: 01/10/2013 ( آخر تحديث: 01/10/2013 الساعة: 15:00 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد ممثلين عن الأجهزة الرقابية في العالم والذي ضم رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب محمد محمود الهاجري ورئيس محكمة التدقيق السويدية السيد بان لانزال بالاضافة الى ممثلي عن الاجهزة الرقابية من ودولة الإمارات العربية والمتحدة، ودولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية، وتركيا، والسويد والولايات المتحدة وذلك بحضور نائب رئيس ديوان الرقابة الادارية والمالية جمال أبو بكر والوفد المرافق له .

ورحب المحافظ بممثلين الأجهزة الرقابية مؤكدا ان زيارتهم الى دوله فلسطين تأتي في غاية الأهمية لترسيخ ثقافة النزاهة والشفافية والمسؤولية القانونية وضمان جوده الأداء الحكومي لتعزيز ثقة المواطن . مقدما حميد شرحا مفصلا عن في محافظة الخليل وما تشهده من اعتداءات متواصلة وممنهجة من قبل المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم.

كما تحدث المحافظ حميد عن الوضع الاقتصادي في المحافظة والمشاكل التي تعرقل نمو الاقتصاد المحلي, مستعرضا الوضع في محافظة الخليل ومشيرا إلى كونها من اكبر محافظات الوطن جغرافيا وأكثرها كثافة سكانية مدينتها مقسمة إلى منطقتي H1و H2, إضافة إلى أنها محافظة اقتصادية تتمركز فيها العديد من الصناعات وتشكل ما نسبته 50 % من اقتصاد الوطن.

كما تحدث عن المعيقات والصعوبات التي يواجهها المواطن الفلسطيني جراء الممارسات الإسرائيلية على الأرض والمتمثلة الاغلاقات والحواجز والمداهمات والاعتقالات والحد من حركة رجال الأمن الفلسطينيين و الأنشطة الاستيطانية من بناءة للمستوطنات وتوسيع القائم منها وبناء الجدار, إضافة إلى اعتداءات المستوطنين المتواصلة وخصوصا في البلدة القديمة واحتلالهم للمدارس والمنازل والمحال التجارية .

من جانبهم عبر أعضاء الوفد عن شكره للحفاوة الاستقبال ، معبرين عن تضامنهم ودعمهم للشعب الفلسطيني ولدوله فلسطين.