الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوضية الاوروبية تطلق مسابقة فيديو "اصوات شابة ضد الفقر"

نشر بتاريخ: 01/10/2013 ( آخر تحديث: 01/10/2013 الساعة: 14:58 )
رام الله- معا- قامت المفوضية الاوروبية باطلاق مسابقة فيديو في اطار الاعداد لأيام التنمية الاوروبية بعنوان "أصوات شابة ضد الفقر: ماذا يمكنك أن تغير؟ ادل بصوتك".

المسابقة ستتضمن اصوات شابة من مختلف أنحاء العالم في مناظرة حول مستقبل اهداف التنمية الألفية الثمانية التي تم الاتفاق عليها في عام 2000 خلال مؤتمر الأمم المتحدة كالتزام لتخفيض مستويات الفقر العالمي وانقاذ حياة الملايين. وبعد مرور ثلاثة عشرة عاما، تحقق تقدم ملموس ومثير للاعجاب، لكن هناك ما زال ملايين من الناس الذين يعيشون تحت ما يمكن اعتباره مستوى معيشة لائق.

ايام التنمية الاوروبية الخاصة بالاتحاد الاوروبي هي احدى أهم الأحداث في الرزنامة التنموية الدولية، حيث يتضمن الحضور قادة عالميين، وشخصيات هامة جدا وقادة من رجال الأعمال ومجموعات من المجتمع المدني وشخصيات نالت جائزة نوبل ومفوضين اوروبيين. هذا العام، سيركز هذا الحدث على مستقبل الاهداف التنموية الألفية بعد عام 2015، وما هو شكل الأهداف القادمة؟

وفي هذا الاطار تسعى المفوضية الاوروبية الى آراء الشباب. الموضوع الرئيسي لأيام التنمية الاوروبية هي "حياة لائقة للجميع بحلول 2030". لدى الأطفال والشباب من الفئة العمرية 13-24 فرصة لغاية الأول من تشرين الثاني لارسال فيديو مدته دقيقتان حول كيف يمكنهم أن يحاربوا الفقر من أجل تحقيق هذا الهدف. القضايا العالمية يمكن أن تتضمن التعليم، الصحة، التنمية المستدامة، حقوق الانسان، التشغيل والبيئة ضمن مواضيع رئيسية أخرى. وبصفتهم قيادات مستقبلية واطراف معنية، سيمنح هؤلاء الفرصى لمناقشة هذه القضايا العالمية المهمة.

وسيتم تحويل اشرطة الفيديو للتصويت على صفحة الفيسبوك الخاصة بأيام التنمية الاوروبية. الأشرطة الأربعة التي تحصل على أعلى الأصوات ستفور في المسابقة ضمن التصنيفات التالية: مواطنو الاتحاد الاوروبي (الفئة العمرية 13-17)، مواطنون من خارج الاتحاد الاوروبي (الفئة العمرية 13-17)، مواطنو الاتحاد الاوروبي (الفئة العمرية 18-24)، مواطنون من خارج الاتحاد الاوروبي (الفئة العمرية 18-24).

وسيتم منح الفائزين جائزة وهي عبارة عن رحلة الى بروكسيل لحضور ايام التنمية الاوروبية بتاريخ 26-27 تشرين الثاني 2013، حيث سيتم عرض أشرطة الفيديو وستتاح لهم الفرصة بالالتقاء مع أطراف رئيسية في مجال سياسات التنمية.