الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شارك في الخليل ينظم ورشة عمل للأمهات حول "آفة المخدرات"

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 16:46 )
الخليل- معا- أقام مركز تنمية مواهب جيل المستقبل "شارك" التابع لبلدية الخليل وشرطة, مكافحة المخدرات بالتعاون مع مركز التدريب والتعليم المجتمعي ورشة عمل "للأمهات حول آفة المخدرات".

ففي بداية الورشة, رحب منسق الأنشطة في مركز "شارك", عبد الرحيم أبو حديد, بالحضور شارحا اهمية عمل مثل هذه الورشة, وخاصة أنها تستهدف الأمهات وربات البيوت من اجل متابعة أبنائهم وحمايتهم من هذه الآفة الخطيرة.

وقدم الملازم يوسف العطاونة, مسؤول قسم التوعية في شرطة مكافحة المخدرات, تعريفا عن المخدرات ومن ثم تحدث عن أهداف الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ومن ثم صنف المخدرات حسب مصدرها إلى قسمين.

حيث تحدث عن مواد عضوية طبيعية تستنبت من الأرض مثل الماريجوانا والخشخاش والأفيون، ومواد مصنعة في المعامل والمختبرات مثل الأقراص المهدئة.

ومن ثم ذكر أنواع المخدرات في المنطقة العربية, وبالذات فلسطين وما هي مصادرها ومواصفاتها وطرق العلاج منها, وتحدث عن مخاطر المخدرات على مستوى الفرد والمجتمع من النواحي الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والأسرية.

كما وذكر العلامات التي تظهر على متعاطي المخدرات من الناحية النفسية والجسدية، وقدم العطاونة النصائح المهمة والأساسية للأمهات من اجل حماية أبنائهم, وخاصة الأطفال في سن المراهقة, مؤكداً على ضرورة إشغال أوقات فراغهم ومشاركتهم في المؤسسات المحلية والمراكز والأندية.

هذا ومن ناحيته, أكد أبو حديد بان مركز "شارك" يقيم نشاطات وورشات عمل وتدريبات للأطفال والشباب, مؤكدا على اهمية مشاركة الأهل في أنشطة المركز ومتابعة أبنائهم.

وفي نهاية الورشة, قدم شكره إلى الحضور وشرطة مكافحة المخدرات ومركز التدريب والتعليم المجتمعي على اهتماماتهم بهذا الجيل الذي يتعرض لمخاطر كثيرة.