الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية تمنح ثمانية من باحثيها درجة الماجستير في الصحة العامة والقانون واصول الدين والتاريخ

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 16:51 )
نابلس- معا- منحت كلية الدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية ثمانية من باحثيها درجة الماجستير في تخصصات الصحة العامة والقانون والتاريخ واصول الدين وذلك عن رسائل الماجستير الخص بهم والتي كانت على النحو التالي:

الرسالة الاولى كانت للباحثة اماني وليد ابو حصيرة في تخصص الصحة العامة وذلك عن رسالته بعنوان " فقد الدم الناتج عن نقص الحديد لدى النساء الحومل في منطقة نابلس : نسبة الاصابة، المعرفة، الاتجاهاتن والسلوكيات" حيث اشرف على الرسالة د.نائل ابو الحسن، ود.سعيد الهموز، ود. عبيدة قمحية، ود. يحيى فيضي.

اما الرسالة الثانية فكانت للباحث طارق محمد مطلق ابو ليلى في تخصص القانون الخاص عن رسالته بعنوان" التويض الاتفاقي في القانون المدني دراسة مقارنة" حيث اشرف على رسالته د. جهاد الكسواني، ود, علي السرطاوي، ود. حسين مشاقي.

وكانت الرسالة الثالثة للباحثة سماح يوسف السعيد في تخصص عن رسالتها بعنوان " العلاقة التعاقدية بين اطراف عقد الاعتماد المستندي " وقد اشرف على رسالته د.حسين مشاقي، ود.غسان عمر، ود. جهاد الكسواني.

اما الرسالة الرابعة للباحث امجد نافع عياش تخصص القانون عن رسالته بعنوان " ضمانات المسائلة التأديبية للموظف العام "، واشرف على رسالته أ.د. احمد الخالدي، ود.محمد الشلالدة، ود. غازي مناور.

وكانت الرسالة الخامسة للباحث علام عبد القادر النعنع في تخصص اصول الدين عن سالته التي كانت بعنوان " التعبئة المعنوية في القرآن الكريم " وقد اشرف عليها أ.د. محمد الشريدة، وأ.د.حلمي عبد الهادي، ود.محسن الخالدي.

الرسالة السادسة كانت للباحث عبد اللطيف مرشود تخصص اصول الدين وذلك عن رسالته التي كانت بعنوان " النصر والهزيمة دراسة قرأنية "، واشرف على الرسالة د. محسن الخالدي، وأ.د.حلمي عبد الهادي، وأ.د. محمد الشريدة.

اما الرسالة السابعة فقد كانت للباحث حسن محمد دراوشة في تخصص التاريخ عن رسالته التي كانت بعنوان " مروان بن محمد، دراسة تاريخية في ابعاد الصراع على الحكم " حيث اشرف عليها أ.د.جمال جودة، ود. عدنان ملحم، ود. سعيد بيشاوي.

وكانت الرسالة الثامنة للباحث امينة عمر نور في تخصص التاريخ الاسلامي عن رسالته بعنوان " الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية والدينية والسياسية للعشرة المبشرين بالجنة " وقد اشرف عليها أ.د. جمال جودة، ود. عامر بخيت، ود. عدنان ملحم.

وفي نهاية المناقشات قررت اللجان المشرفة على رسائل الماجستير نجاح الباحثين ومنحهم درجة الماجستير كل في مجال تخصصه.