السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

الهيئة الاماراتية تساعد اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا للاردن

نشر بتاريخ: 02/10/2013 ( آخر تحديث: 02/10/2013 الساعة: 12:00 )
عمان - معا - وقعت هيئة الأعمال الخيرية، وهي منظمة غير حكومية إماراتية مقرها الرئيسي في إمارة عجمان، والأونروا اتفاقية تنصّ على تقديم مساعدات إنسانية عينية للاجئين الفلسطينيين الذين فّروا من سوريا إلى الأردن.

ويتمثل التبرع الأول بموجب الاتفاقية في طرود صحية يستفيد منها حوالي 450 لاجئ سوري وفلسطيني، ومتواجدة حاليا في السايبر سيتي. تتضمن الطرود الصحية مستلزمات النظافة الشخصية كمواد التنظيف والحلاقة وحفاضات. وتبلغ قيمة هذا التبرع 50,000 دولار.

لقد وصل عدد اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا إلى الأردن إلى 9,105 فرد، وتأتي هذه المساهمة تلبية لمناشدة الأونروا الثانية من أجل النزاع السوري، التي أطلقت في 7 حزيران، والتي تطلب من خلالها مساعدات على شكل مواد غذائية ومساعدات نقدية وطرود صحية في سوريا ولبنان والأردن، وتغطي الفترة من تموز إلى كانون الأول 2013.

ورحب السيد بيتر فورد، ممثل المفوض العام للأونروا، بهذا التبرع قائلا: "تقوم هيئة الأعمال الخيرية بشيء رائع بمساعدة اللاجئين الفلسطينيين بهذه الطريقة، والذين أصبحوا الآن لاجئين للمرة الثانية. ويسّر الأونروا أن تواصل شراكتها مع هذه المنظمة الإماراتية الخيرية البارزة".

وأطلقت هيئة الأعمال الخيرية والأونروا مشروعهما المشترك الأول في قطاع غزة في 2012، والذي بموجبه تم بناء 9 فصول إضافية في مدرسة بغزة. كما تبرعت الهيئة في حزيران 2013 بمراوح كهربائية لمئات العائلات الفلسطينية القادمة من سوريا إلى الأردن، تم توزيعها في مخيم قرية الطيبات/الوحدات في عمان.