الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام تضامني مع الأسرى في طوباس

نشر بتاريخ: 02/10/2013 ( آخر تحديث: 02/10/2013 الساعة: 12:36 )
طوباس -معا - نظم نادي الاسير ووزارة الأسرى والقوى الوطنية بالتعاون مع محافظة طوباس والأغوار الشمالية اعتصاما تضامنيا مع الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام في سجون الاحتلال أمام بلدية طوباس.

وشارك في الاعتصام محافظ طوباس ربيح الخندقجي وممثلي القوى الوطنية ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة ومديرية التربية والتعليم والحكم المحلي ومدراء المؤسسات الأمنية والمدنية والفعاليات وأهالي الأسرى في المحافظة.

ورفع المشاركون في الاعتصام صور الأسرى واليافطات التي تدعو لإطلاق سراح الأسرى والمطالبة بإنهاء معاناتهم في سجون الاحتلال.

بدوره تحدث محافظ طوباس ربيح خندقجي أن قضية الأسرى هي القضية الأولى وحمل ادارة السجون والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن حياة أسرانا وقال نريد أن يخرج الاسرى إحياء وانه لن يكون هناك اتفاق دون الإفراج عن الأسرى جميعا دون شرط أو تمييز.

كما ناشدت والدة الاسير عبد السلام بني عوده المحكوم 30 عاما وموجود في سجن جلبوع المجتمع الدولي والصليب الأحمر التدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة الأسى المرضى حيث أن حياتهم في خطر شديد.

بدورها تحدثت شقيقة الاسير عبد المجيد خضيرات المضرب عن الطعام منذ 1.7.2013 وأحد محرري صفقة شاليط دعت المؤسسات الحقوقية والإنسانية لتدخل العاجل من اجل الإفراج عن شقيقها الاسير حيث انه حياته مهددة بالخطر والموت.

بدوره تحدث جمال أبو عره رئيس بلدية عقابا نيابة عن المؤسسات والفعاليات أننا لسنا هذا الشعب الذي يترك أسراه وحدهم وأننا نبذل كل الجهود من اجل إنهاء معاناة أسرانا في سجون الاحتلال.

وفي نهاية الاعتصام دعا محمود صوافطة مدير نادي الاسير ومنسق القوى في محافظة طوباس كافة الفعاليات والأهالي لأوسع مشاركة ولأوسع حملة تضامن مع الأسرى لان آن الأوان لإنهاء معاناة أسرانا في سجون الاحتلال وان يعود أسرانا إحياء وليس جثامين وشهداء.