الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مديرية التوجيه المعنوي يزور هيئة التوجيه السياسي والوطني

نشر بتاريخ: 02/10/2013 ( آخر تحديث: 02/10/2013 الساعة: 13:31 )
رام الله- معا - اكدت مديرية التوجيه المعنوي في المملكة الاردنية الهاشمية وهيئة التوجيه السياسي والوطني على وحدة الهدف والمصير للشعبين الاردني والفلسطيني ، وعلى اهمية تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وتبادل الخبرات فيما بينهما.

جاء ذلك خلال زيارة لوفد من مديرية التوجيه المعنوي الاردنية برئاسة المقدم محمود الشقيرات لهيئة التوجيه السياسي والوطني، استقبله خلالها وفد من التوجيه السياسي برئاسة العميد انور خلف نائب المفوض السياسي العام ضم مدراء الادارات في الهيئة.

وأكد العميد خلف على اهمية تعزيز التعاون والتواصل بين الاشقاء الاردنيين والفلسطينيين، وتمتين العلاقات بينهما وتبادل الخبرات والتجارب انطلاقا من ايماننا بأننا جميعا فلسطينيون من اجل فلسطين وأردنيون من اجل الاردن، مضيفا ان وحدة الشعبين الاردني والفلسطيني عمدتها دماء الشهداء منذ زمن بعيد.

واستعرض المقدم الشقيرات تجربة التوجيه المعنوي الاردني منذ تأسيسه عام 1965 والمراحل التي مر بها الى ان اتخذ التشكيل الاداري الحالي منذ الثمانينيات من القرن الماضي، مضيفا ان المديرية مسؤولة عن كافة الانشطة الاعلامية الخاصة بالأمن العام الاردني وأنها واكبت التطور التقني والإعلام الالكتروني.

واكد وقوف المملكة الاردنية قيادة وشعبا الى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته من اجل اقامة دولته المستقلة وتحقيق تطلعاته وطموحه.

من جانبه قدم صدقي الحسن مدير عام مكتب المفوض السياسي العام شرحا حول نشأت هيئة التوجيه السياسي والوطني وانتقالها من مرحلة الثورة الى السلطة، ودورها في اعادة بناء المؤسسة الامنية وتطورها، وأشار الى اهمية التعاون مع التوجيه المعنوي خاصة في الدول المجاورة لفلسطين لتقارب البيئة الاجتماعية والسياسية خاصة الاردن الشقيق.

كما استعرض الدكتور شادي شويهات من المحطة الطبية الاردنية دور المحطة في تقديم الخدمة الطبية للمجتمع الفلسطيني في الضفة وغزة منذ العام 2000 موضحا انها تستقبل يوميا ما بين 250 -300 مواطن لتقديم العلاج لهم، وأشاد بالتعاون مع الخدمات الطبية العسكرية ووزارة الصحة الفلسطينية.

وقدم ناصر نمر مدير الادارة العامة للإعلام في التوجيه السياسي شرحا عن الجانب الاعلامي في الهيئة، وأشاد بوحدة الدم الفلسطينية الأردنية وأضاف "يمكن يمكن القول ان الاردنيين والفلسطينيين شعب واحد في دولتين" وان الاردن جزء اصيل من كينونتنا الفلسطينية، فيما تناول عبدالكريم ابو عرقوب مدير الاعلام في مكتب المفوض السياسي العام التحديات الوطنية والقومية التي تتهدد امن واستقرار المنطقة ووحدة الدول العربية.

وضم الوفد الضيف الذي يزور فلسطين لعدة ايام سبعة ضباط أردنيين من مديرية التوجيه المعنوي، فيما كان في استقبالهم عمار عامر مدير العلاقات العامة في التوجيه السياسي والمقدم محمود عبدالرحمن مسؤول مدير الشؤون العسكرية والأمنية في هيئة التوجيه السياسي والوطني.