الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح من الداخل:الثوري صوري أم فعلي؟وهل يعقد المؤتمر السابع؟ وفصل دحلان

نشر بتاريخ: 02/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 08:20 )
بيت لحم- معا - كشف نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فهمي الزعارير انه لم تشكل حتى اليوم لجنة تحضيرية للترتيب لعقد المؤتمر السابع لحركة فتح دون ان يسقط اعتقاده ورغبته وعمل المجلس الثوري على انعقاد المؤتمر في موعده .

أقوال الزعارير جاءت ضمن حواره مع الزميل محمد اللحام في البرنامج التلفزيوني "أكثر من سؤال" في حلقة بعنوان "حركة فتح من الداخل" ضمن أسئلة ذات علاقة بإمكانية انعقاد المؤتمر السابع وسط توقعات ومؤشرات بصعوبة انعقاده في موعده وفق تصريحات عديدة لقيادات وجهات متابعة .

وأجاب الزعارير على الأسئلة المتعلقة باتهامات البعض للمجلس الثوري على انه غير فاعل في ظل سطوة اللجنة المركزية على صلاحياته وانه يجتمع ويناقش دون ان تكون لقراراته قوة التطبيق أو الفعل .

كما توقف النقاش في البرنامج عند بعض القرارات الجدلية والمخالفة للنظام الاساسي ولقرارات المؤتمر السادس وصادق عليها المجلس الثوري .

واجاب الزعارير عن مكانة المجلس الاستشاري وقراراته فهل هي توصيات اكثر من كونها قرارات ملزمة للثوري او للمركزية؟ .وفي المحور الأخير من الحلقة تتم التطرق لنقد بعض أعضاء المجلس الثوري لقرار فصل عضو المركزية السابق محمد دحلان .

أسئلة عديدة ذات علاقة بالموضوع تتابعونها خلال البرنامج التلفزيوني "أكثر من سؤال" والذي يعده ويقدمه الزميل الإعلامي محمد اللحام ويبث عبر فضائية معا كل يوم أربعاء في تمام الساعة التاسعة مساء حتى العاشرة، ويعاد بثه يوم الخميس في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

مع العلم ان تردد قناة معا الفضائية هو 10891/27500/h قمر النايلسات.