الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة اصحاب رياض الاطفال تجتمع في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 02/10/2013 ( آخر تحديث: 02/10/2013 الساعة: 14:38 )
سلفيت - معا - استضافت محافظة سلفيت، اليوم، اجتماعا ضم اصحاب رياض الاطفال يف بلدات وقرى المحافظة، بحضور ميسون عثمان مديرة دائرة النوع الاجتماعي ورئيسة نقابة رياض الاطفال بالمحافظة نجلاء العلي واعضاء الهيئة الادارية للنقابة، وذلك لمناقشة عدد من القضايا الرئيسية المتعلقة بتنظيم العمل في رياض الاطفال وعلاقتها مع النقابة.

في بداية الاجتماع رحبت عثمان بالحضور ونقلت لهم تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر ، مؤكدة اهتمامه والمحافظة بقطاع رياض الاطفال، وذلك بهدف ايجاد بيئة تعليم وتربية نموذجية وسليمة لاطفالنا، مشددة على ضرورة التواصل والتعاون الدائم بين مختلف الاطراف ذات العلاقة.

وتطرق المجتمعون للحديث حول عدة قضايا اهمها التزام الرياض بتوحيد الاقساط الشهرية ، والعمل على تامين الاطفال والعاملين فيها، اضافة الى تطبيق قانون الحد الادنى للاجور، وتم مناقشة مسألة عدم مقدرة عدد من رياض الاطفال على تطبيق هذا القانون لاسباب مادية واقتصادية صعبة تمر بها، وذلك رغم موافقتها على القانون والقرارات الصادرة عن جهات الاختصاص.

بدورها، اكدت رئيسة النقابة العلي على اهمية التزام رياض الاطفال في المحافظة بما صدر عن النقابة من قرارات تصب في مصلحة الجميع، واهمها ضرورة تأمين الرياض وتوفير شروط الصحة والسلامة العامة، والعمل على استوفاء الشروط اللازمة للترخيص، والتوصية بعدم مباشرة اي من الرياض بالعمل قبل الحصول على الترخيص، وان تم ذلك ان تلتزم بما اقرته النقابة. وتخلل الاجتماع استعراض المشاكل التي تعاني منها رياض الاطفال بالمحافظة وسبل حلها ومعالجتها بالسرعة الممكنة.

بدورهم، اثنا الحضور على دور كل من محافظة سلفيت لما تقدمه من دعم ومساندة لرياض الاطفال، ونقابة رياض الاطفال لدورها المهم والاساسي في تنظيم عمل الرياض والارتقاء بها.