السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبابي بيت لحم يعقد ورشة عمل حول تهيئة المدينة لحركة ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 02/10/2013 ( آخر تحديث: 02/10/2013 الساعة: 16:24 )
بيت لحم - معا - تحت شعار "مدينة صديقة للمعاقين" عقد مجلس شبابي بيت لحم وبالتعاون مع جمعية اصدقاء المعاقين ورشة عمل تهدف لتهيئة بيت لحم لتمكن الاشخاص ذوي الاعاقة من الحركة والتنقل والعيش فيها بسهولة.

محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل الذي كان حاضرا بالورشة وقام بادخاله مجموعة من شباب مجلس شبابي بيت لحم على كرسي عجلات يستخدمه الاشخاص ذوي الاعاقة هو ونائب رئيس بلدية بيت لحم عصام اجحا ومدير التربية والتعليم سامي مروة أكد على اهمية مثل هذه الورشات التي تتعلق بالتسهيل على الأشخاص ذوي الاعاقة بملائمة مدينة بيت لحم بكافة مرافقها العامة حتى تكون ممكنة لذوي الاعاقة.

وعبر المحافظ حمايل عن دعمه لهذه الفكرة وهذه المطالب مشيرا الى اهمية العمل على تطبيقها من قبل الهيئات والمؤسسات والبلديات التي تعمل على تطوير المدن خصوصا في بيت لحم.

واشار حمايل الى ان هذه الورشة يمكن ان تؤسس لعمل مستقبلي ميداني على الارض مشيرا الى ان مشاركة مختلف الهيئات والوزارات والبلديات يساهم في تعميمها.

وعبر حمايل عن امله بان يساهم جلوسه وعدد من ممثلي المؤسسات على كراسي متحركة بان يكون بادرة لكسر الحاجز حول الاعاقة.

وشهدت ورشة العمل حضورا لم يكن متوقعا وواسعا من مؤسسات وافراد غلب الجيل الشاب عليهم وفقا لما قاله اياد حنضل رئيس مجلس شبابي بيت لحم الذي عبر عن سعادته للوعي الذي دفع الفئات الشابة للمشاركة بالورشة.

وأضاف حنضل أن مدينة بيت لحم كونها مدينة سياحية يجب أن تكون صديقة لذوي الاعاقة باعتبارها كما انها تساهم في نقل واقع وثقافة وحياة الفلسطينين حيث يدخلها ملايين السواح سنويا.

وشدد حنضل على ضرورة تهيئة جميع مداخل المدارس والمؤسسات لتكون ملائمة لذوي الاعاقة الى جانب اهمية وضع اشارات وموقف خاص لعرباتهم وغيرها.

واشار الى ان بيت لحم تستعد بهذه الورشة لتكون صديقة للاشخاص ذوي الاعاقة متمنيا ان تنتقل الفكرة الى بقية المدن الفلسطينية.