الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشباب والرياضة" تحتفل بتكريم فوج المنحة التدريبية "شباب نحو الأفضل"

نشر بتاريخ: 02/10/2013 ( آخر تحديث: 02/10/2013 الساعة: 22:00 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة:نظمت الادارة العامة للتدريب بالتعاون مع جمعية ميلاد لتنمية القدرات الشابة ومركز القلعة للتدريب والتطوير الشبابي اليوم الأربعاء، حفل تكريم وتخريج فوج المنحة التدريبية ""شباب نحو الأفضل" " ودورات متميزة".

حضر الحفل "أحمد محيسن مدير عام ديوان الوزير, وجابر عياش مدير عام الإدارة العامة للتدريب، والدكتور محمود بارود مدير عام الإدارة العامة للشباب، وآدم المدهون رئيس جمعية ميلاد.

وقال أحمد محيسن ان وزارة الشباب والرياضة منذ اليوم الاول لتسلمها لمهامها وضعت الهدف الاساسي لها لخدمة الشاب الفلسطيني حتى يبقى دائما في المقدمة.
وبيًّن محيسن ان الوزارة انطلقت بكثير من المحطات من أجل الشباب, ثم إقرار قانون الشباب، الذي يضمن في بنوده الكثير من آمال وطموحات الشاب الفلسطيني من بينها "صندوق دعم الشباب الفلسطيني" الذي باشر عمله منذ عام ونصف تقريباً.

وأشار إلى افتتاح معسكر الإخاء الشبابي, الأسبوع الماضي، موضحاً أنه سيتاح لمدة عام مجاناً لاستقبال كافة الفعاليات التي تنظمها المؤسسات، حسب قرار الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة.
وأكد ان الوزارة تحرص على لتقديم خدماتها للشباب على مدار العام.
وعبر محيسن عن أمله أن تمثل هذه الدورات بداية للانطلاق, وتضافر الجهود من أجل أن نصل إلى "تحرير المسجد الأقصى", موضحاً أن الدور الأكبر في مشروع المقاومة والتحرير يقع على عاتق الشباب.

من جهته, رحب ادم المدهون رئيس جمعية ميلاد بالحضور من كادر الوزارة والمحاضرين والطلبة.
وقال المدهون أن الحفل جاء لتكريم وتخريج الفوج الأول للطلبة المشاركين بالمنحة التدريبية "شباب نحو الافضل".
وبيًّن ان الشباب هم عماد كل مجتمع, وهم رواد الاصلاح والتغيير والبناء.
ووجه المدهون رسالة لمعالى الوزير محمد المدهون دعا فيها لتوفير حاجة الشباب إلى الدورات التدريبية، والوصول إلى مجتمع شبابي قادر على مواجهة التحديات.
وطالب المدهون لشباب بضرورة أن يكونوا أداة للتغير من تلقاء أنفسهم وان يبادروا في خلق واقع جيد لهم، والارتقاء به, كما طالب صناع القرار في فلسطين أن يتركوا مساحة حرة للشباب للانطلاق نحو الابداع والتمييز.
وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التخرج على الطلبة المشاركين بالمنحة التدريبية "شباب نحو الافضل".