الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لغز مقتل الجندي الاسرائيلي في الخليل لا يزال قائما

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 15:41 )
بيت لحم - معا - بعد مرور عشرة أيام على مقتل الجندي الاسرائيلي جال كوبي في مدينة الخليل لا زال جهاز "الشاباك" والجيش لم يجدا ولو خيطا بسيطا يقود الى منفذ العملية، وبقي احتمال مقتل الجندي بنيران الجيش الاسرائيلي قائما .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" اليوم الخميس فأن تحقيقات الجيش وجهاز "الشاباك" لا زالت مستمرة في الاتجاهين، فقد وضع احتمال سقوط الجندي الذي كان يقوم بأعمال الحراسة في مدينة الخليل بنيران الجيش الاسرائيلي ، ولكن التحقيقات التي أجريت حتى اليوم لم تنف هذا الاحتمال ولكنه احتمال ضعيف وضئيل .

وبقي الاحتمال الثاني والذي ترجحه التحقيقات والمتمثل بتنفيذ العملية على يد شاب فلسطيني غير مرتبط بتنظيم فلسطيني ومعزول، وهذا ما يضع العراقيل الكبيرة أمام تحقيقات الجيش وجهاز "الشاباك" ، فبعد مرور 10 أيام على العملية لم تتوفر أية معلومات قد تقود لمعرفة منفذ هذه العملية .

وأضاف الموقع بأن الرصاصة التي قتل فيها الجندي اخترقت جسده وخرجت من الطرف الثاني ، وبالرغم من عمليات البحث التي اجريت لم يجد الجيش الاسرائيلي الرصاصة، وقدر قطر الرصاصة 5,56 أو 7,62 ملمتر وتم اطلاقها من مسافة 200 متر وفقا لنتائج تشريح الجثة، كذلك لم يسمع صوت الرصاصة في الموقع الذي قتل فيه الجندي ما يرجح أنها اطلقت من قبل قناص فلسطيني استخدم كاتم صوت.