الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع "الشراكة من أجل التنمية" يختتم فعالية رحلة ترفيهية للشباب

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 12:24 )
غزة- معا- اختتم اليوم مشروع الشراكة من أجل التنمية فعالية رحلة ترفيهية للشباب بعد قيامهم على مدار عام 2013 بالعديد من المبادرات التي عززت مشاركتهم المجتمعية وساهمت في تفعيل دورهم في إثراء الحوار المجتمعي البناء بين الشباب وذلك بتمويل من مؤسسة التضامن البلجيكية FCD.

وقد تخلل النشاط فعاليات العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية، وقد شارك في الفعالية ما يقارب مائة شاب/ة من المؤسسات الشريكة في المشروع وهي هيئة دار الشباب للثقافة والتنمية وجمعية الخريجات ومركز المغازي الثقافي والهيئة الفلسطينية للتنمية ونادي خدمات رفح وعدد من النشطاء الشباب في قطاع غزة.

وقد تحدثت ليلي البيومي مديرة برنامج التنمية المجتمعية في مركز العمل التنموي معا بان مشروع الشراكة من أجل التنمية ينفذ بالشراكة مع ثلاثة مؤسسات وهي ( مركز العمل التنموي معا ومركز الفن الشعبي ومركز بيسان للبحوث ) ويتابع بقطاع غزة من خلال مركز العمل التنموي معا كما يتم تنفيذ المشروع في خمسة عشر مؤسسة محلية، خمسة في قطاع غزة وعشرة في الضفة الغربية.

وقالت البيومي بان المشروع يهدف إلي تطوير قدرات المؤسسات الأهلية القاعدية للإسهام في عملية التغيير المجتمعي، وذلك من خلال ثلاثة عناصر رئيسية في المشروع وهي المبادرات الشبابية بالشراكة مع المؤسسات القاعدية، حملات الضغط والمناصرة ،وبناء القدرات.

وأكدت البيومي بان المشروع يحقق الانجاز تلو الآخر على مدار ثلاث سنوات من عمره. فمن ريادة الشباب لمبادراتهم إلى تمكين المؤسسات الشريكة من أن تكون حاضنة للشباب وابداعاتهم وابتكاراتهم ومواهبهم وصولاً إلى تغيير اتجاهات الشباب من العزوف إلى المشاركة والقدرة الفعلية على التغيير المجتمعي .

وجدير بالذكر انه سيتم عقد سلسة من حلقات النقاش وحملة بعنوان قاطع احتلالك خلال الشهر القادم لتعزيز دور الشباب في مقاطعة المنتجات الإسرائيلية اقتصاديا وثقافيا.