الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مختبرات ميديكير ميديبال تنظم أمسية علمية طبية في مدينة طولكرم

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 12:22 )
طولكرم - معا - نظمت مختبرات ميديكيرميديبال أمسية علمية طبية في مدينة طولكرم حضرها عدد كبير من الاطباء ونقابة الاطباء ونقابة الطب المخبري و عدد من فنيي المختبرات الطبية في المدينة.

وقد رحب الدكتور بشار الكرمي مدير عام مختبرات ميديكير ميديبال بالحضور الكريم معربا عن سعادته بالتوجه الكبير الذي يعكسه حضور الجسم الطبي في المحافظة للندوات العلمية وتقديم آخر ما توصل له العلم الحديث والابحاث والدراسات التي يقوم بها الزملاء في مختبرات ميديكير على مستوى الوطن.

وأعلن الدكتور الكرمي عن آخر التطورات والاضافات التي تقدمها مختبرات ميديكير ميديبال مضيفا أن مختبرات ميديكير أضافت فحوصات الاغذية والمياه الى قائمة فحوصاتها التي تُجرى داخل الوطن التي تقدمها للمواطن كما أعلن عن توقيع اتفاقية تعاون وشراكة مع المختبر الاوروبي في نابلس مضيفا أن الفحوصات الجينية يتم إجراؤها بالاضافة الى وحدة الامراض الورائية في فرع ميديكير في العيزرية يتم إجراءها في المختبر الاوروبي.

من جانبها أكدت علا ابو كشك مدير التطوير والجودة في مختبرات ميديكير على أهمية التواصل مع الاطباء مشددة على أن يتعرف الطبيب على أن النتائج التي تقدمها مختبرات ميديكير خاضعة لنظم رقابة الجودة العالمية والوطنية مؤكدة أن الطبيب يحرص دوما على الحصول على نتائج موثوقة ومعتمدة عالميا 100% مما بعطي مصداقية عالية للنتائج والمختبر والطبيب أيضا على حد سواء.

أمامة تقيوي أحدى الموظفات في مختبرات ميديكير ميديبال تحدثت عن البرنامج الخاص بفحوصات الاحياء الدقيقة ومدى تأثير هذا البرنامج الذي أنتجته مختبرات ميديكير ميديبال بإشراف مدير مركز ميديكير الطبي الدكتور عامر الجوابرة على النتائج الخاصة بالفحوصات الميكروبية والثقة التي تعطي النتائج الدقة العاليتين.

أحمد الكيلاني أحد الموظفين في مختبرات ميديكير ميديبال والباحث في مجال الفحوصات الخاصة بالمسالك البولية تحدث عن توزيع السلالات البكتيرية الممرضة في التهابات المسالك البولية بالاضافة نسبة حساسية البكتيريا للمضادات الحيوية التي يطلبها الطبيب في الضفة الغربية خلال 12 عام مع مقارنتها مع المعدلات العالمية ومدى مقاومة البكتيريا لهذه المضادات الحيوية.

وأكد الكيلاني على ضرورة التعاون والتواصل بين الطبيب والمختبر من أجل الحد من النتائج التي تضر بمصلحة وعلاج المرضى وبالتالي رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمراجعين وإعطاءهم العلاج المناسب.

في نهاية اللقاء تم استضافة الطفل محمد الجيوسي الذ يشارك في البرنامج الغربي (arab got talent 2013 )حيث قدم عدد من الفقرات الحسابية السريعة التي وُجهت اليه و قد لاقى اعجابا كبيرا من الحاضرين وفي نهاية اللقاء شكرت الانسة تهاني زكارنة عريفة اللقاء كافة الحاضرين على حضورهم و حسن استماعهم والاستفادة التي عبر عنها الجميع.