الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: 550 فرصة تشغيل في أسبوع "تعزيز فرص التشغيل"

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 18:20 )
رام الله - معا - أكد وزير العمل، د. حمد مجدلاني، اليوم الخميس، انه تم توفير اكثر من 550 فرصة تشغيل و250 فرصة تدريب من اجل التوظيف، من خلال الاسبوع الوطني لتعزيز فرص التشغيل، الذي امتد على مدار اسبوع بتمويل من التعاون الالماني Giz وبالشراكة والتعاون مع الشركاء الاجتماعيين من القطاع الخاص والنقابي والاهلي.

جاء ذلك خلال مؤتمر اختتام الاسبوع الوطني لتعزيز فرص التشغيل،الذي عقد في مركز الاعلام الحكومي برام الله.

واوضح د. مجدلاني ان وزارة العمل سعت من خلال هذا الاسبوع إحداث حراك وطني شامل بين المشغلين والباحثين عن عمل، وخاصة طلبة وخريجي الجامعات و الكليات، لزيادة وتطوير التدخلات بينهما.

وقال د. مجدلاني ان هذا الاسبوع جاء في الوقت الذي تسعى فيه كافة الأطياف الحكومية وهاصة النقابية ومؤسسات التعليم لمعالجة مشكلة البطاله، بالرغم من قناعة الوزارة بان الاحتلال هو السبب الرئيسي للبطالة وممارساته المتمثلة في مصادرة الأراضي والموار بالاضافة الى اعاقة حركة البضائع.

وفي ذات السياق، اكد د. مجدلاني ان الوزارة لا تعفي نفسها من التفكير والعمل بشكل جدي ومسؤولية ضمن الامكانيات المتاحة لتغيير الواقع المرير واعطاء امل للشباب للبقاء على الارض والعيش بكرامة.

واكد د. مجدلاني ان الاسبوع خرج بنتائج ملموسة، حيث تم تخقيق نموذج من الشراكة بين كافة الشركاء الاجتماعيين من قطاع خاص واهلي ونقابي وجامعات، وبناءا عليه تم العمل على تاسيس مجلس التشغيل الوطني.

وتخلل الاسبوع الوطني للتشغيل،استعراض لافضل مشاريع التخرج لطلبة الجامعات الفلسطينية الذي عقد في جامعة النجاح، بالاضافة الى معرض العمل الذي اقيم في البيرة ضمن فعاليات معرض الغذاء الفلسطيني "غذاؤنا" بتنظيم من اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية.