الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.احمد بحر يلتقي الرئيس محمود عباس ويناقش معه عددا من القضايا الداخلية

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 20:58 )
غزة- معا- التقى الدكتور احمد بحر رئيس المجلس التشريعيفي مقر الرئاسة بغزة اليوم بالرئيس محمود عباس حيث حضر اللقاء روحي فتوح والطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة وعزام الأحمد نائب رئيس الوزراء.

وتناول اللقاء الوضع الأمني في الأراضي الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة والجهود التي تبذل لمحاربة الفلتان الأمني، وآلية تطبيق الخطة الأمنية التي وضعها وزير الداخلية ووافقت عليها الحكومة.

وأكد الرئيس عباس على دعمه الكامل للخطة الأمنية وأهمية الإسراع في تنفيذها من اجل استعادة الأمن للمواطنين.

واتفق الجانبان على أهمية تطبيق الخطة الأمنية بالتنسيق مع كافة القوى والفصائل الفلسطينية، وتجاوز الإشكاليات التي وقعت الليلة .

وتتطرق اللقاء لاستمرار اختطاف النواب وعلى رأسهم الدكتور عزيز دويك رئيس المجلي التشريعي وما يمثله استمرار اعتقاله من إعاقة لعمل المجلس التشريعي، وما يمثل من تدخل إسرائيلي في الشأن الفلسطيني.

ورفض الرئيس محمود عباس استغلال اعتقال النواب بأي صورة من الصور، وعدم تمرير أهداف الاحتلال في التدخل في الساحة الفلسطينية.

واستعرض الدكتور بحر أعمال المجلس التشريعي وإصراره على مواصلة عمله رغم كل المعيقات الخارجية والداخلية، وان المجلس يواصل جهده لانتظام جلسات المجلس التشريعي.

واطلع بحر الرئيس على نتائج الجولة الخارجية التي قام بها الوفد البرلماني خلال الشهر الماضي لعدد من الدول العربية ،والانجازات التي تم تحقيقها، وكذلك الزيارات المقبلة للعديد نم الدول العربية.

وأشاد الرئيس بالجولة التي قام بها الوفد البرلماني، وأكد على ضرورة الانفتاح على العالم الخارجي ومزيد من الاتصالات واللقاءات مع البرلمانات العربية والدولية.

وتناول الحديث كذلك القرارات التي صدرت عن المحكمة الدستورية حيث أكد بحر انه مع تنفيذ قرارات المحكمة الدستورية حسب القانون.

وفي نهاية اللقاء أكد الرئيس عباس على دعمه الكامل للمجلس التشريعي ووقوفه لجانبه من أجل الاطلاع بدوره الريادي في المجتمع الفلسطيني.