الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاولات مستمرة- نشطاء يحدثون عدة ثغرات بالجدار في ابو ديس

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 22:51 )
القدس- معا - للمرة السابعة على التوالي، قام نشطاء المقاومة الشعبية اليوم الخميس بثقب أجزاء من جدار الضم والتوسع، الذي يفصل مدينة القدس عن بلدتي أبو ديس والعيزرية.

وأفاد هاني حلبية الناطق باسم نشطاء المقاومة الشعبية ان عدداً من نشطاء المقاومة الشعبية والنشطاء الأجانب قاموا بإحداث 3 فتحات بالجدار العازل الذي يفصل قريتي العيزرية وأبو ديس عن مدينة القدس، تأكيدا على الحق بالوصول الى المدينة ورفضا لتهويدها.

وأوضح ان النشطاء استخدموا أدوات الهدم اليدوية الخفيفة لاحداث الفتحات، علما ان أكبر فتحت بلغ قطرها مترين، واثنتين صغيرتين، علما ان الجزء الذي تم هدمه مبني من طوب من جهة أبو ديس والعيزرية ومن الباطون المسلح من جهة القدس.

وأضاف ان قوات اسرائيلية حضرت من منطقة الطور "جهة القدس" والقت القنابل الصوتية والغازية بكثافة باتجاه الشبان.

ولفت الى قيام نشطاء المقاومة مساء أمس بأحداث فتحة بمساحة 70*80 سنتيمترا في جدار أبو ديس بالقرب من الجامعة حيث استمر العمل لمدة ساعة ونصف قبل حضور قوات الاحتلال وقمعهم بالقنابل.

وأكد حلبية على مواصلة العمل في الفعاليات الشعبية المختلفة، تأكيدا على الأحقية بمدينة القدس وصولا الى هدم الجدار كاملا وقال:" ان قريتي العيزرية وأبوديس هما امتداد لمدينة القدس، الا ان الجدار قام بعزلهما نهائيا وقطع الاتصال والتواصل، وتتعامل سلطات الاحتلال فقط من خلال التصاريح التي تكون اما لغرض العلاج لكبار السن، أو الاقتصادية لتحطيم وكسر الاقتصاد الفلسطيني".

وأوضح ان هدم الجدار يكون في منطقة ابو ديس باعتبارها اقرب نقطة الى القدس.