الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج دورة التحقيق في اسباب الحرائق بالمملكة الاردنية

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 18:26 )
عمان - معا - احتفل في مدرسة تدريب الدفاع المدني في المملكة الأردنية الهاشمية دورة الوقاية والتحقيق في أسباب الحرائق المتقدمة لضباط الدفاع المدني الفلسطيني بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا".

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أنه وبحضور آمر المدينة التدريبية العميد سعيد البياضة ومدير مركز تدريب الدفاع المدني المقدم محمود حجاج وممثل عن الوكالة اليابانية جايكا ايدي سوا ومدير الادارة بالدفاع المدني الفلسطيني المقدم محفوظ حنايشة.

هذا وعقدت الدورة بمشاركة عشرين ضابط من مرتب الدفاع المدني الفلسطيني تلقوا فيها المحاور حول التعرف على مسببات الحرائق والتحقيق بها بالطرق المهنية والعلمية السليمة , وتعزيز مستوى العلم والمعرفة في مسببات الحرائق لترفع من مستوى التعامل مع اسباب ومسببات الحرائق لدى المتدربين ، وسيصب جل الاهتمام بالتزود والتسلح بالمعرفة الكاملة سواء من معلومات نظرية ومهارات عملية لاكتساب تقنيات ومهارات جديدة في مجال الوقاية والحماية الذاتية ومعرفة أسباب حدوث الحرائق بمختلف أنواعها.

هذا وتم التطبيق العملي وخاصة في اخذ عينات من بعض الحرائق والكشف عن اسباب الحريق باستخدام ماكنات حديثة بالاضافة الى معرفة بعض اسباب الحرائق وذلك عن طريق وكيفية التعامل معها.

وتاتي أهمية عقد مثل هذه الدورات المتخصصة في التحقيق بأسباب الحريق لتأهيل مرتبات الدفاع المدني وتعزيز خبراتهم المعرفية وإثراء مهاراتهم الميدانية في التعامل مع أنواع الحرائق وتعزيز خبراتهم الميدانية في مختلف مجالات عمل الدفاع المدني من إسعاف وإطفاء وإنقاذ.