الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعيينات و الهيئات الإدارية

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 18:34 )
كاتب رياضي – إبراهيم يوسف المدهون

أجمل ما في الحياة أن تعيش لحظة التغيير للأفضل أو تنتقد من أجل التغيير للأحسن و ليس لتشويش أو مجرد المعارضة لموقف ما أو حدث .

فالديمقراطية أسمي معاني الوجود أصبحت في ظل المتغيرات الموجودة على الساحة العالمية من أحداث سياسة و اقتصادية و رياضية, و أصعب ما في الديمقراطية أن تخفى بين حروفها أبشع معاني الدكتاتورية لتستر بها.

يجب علينا توضيح الصورة كما يجب أن تكون, و نقل الحدث للقارئ الرياضي بمصداقية لأنها الحد الفاصل بينا و بين القارئ , تجميل العبارات يظهر زيف المعاني .

قال تعالي " وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ" التوبة:105

التعيينات و الهيئات الإدارية موضوع يتبادله المعنيين بالرياضة, و يريدون أن تنتهي التعيينات إلي الأبد أو فترتها لا تتعدى 3 شهور مثلاً, لكن تصبح التعيينات بديلاً للانتخابات فهذا مرفوض جملة و تفصيلاً.

أصبحت جميع المؤسسات و الأندية الرياضية و الإتحادات الرياضية بالتعيين الأمر الذي يزيد الطين بله عندما تجرى انتخابات كاذبة يعلنوا فيها " الفوز بالتزكية " هذه مهزلة و استخفاف بعقول الكفاءات و الكوادر الرياضية , فلذا عليكم عدم الاكتفاء بالمشاهدة و الصمت اسمعوا أصواتكم و لو لمرة واحدة , ثوروا على أنفسكم و لا تكونوا كحجارة الشطرنج أو المومياء .

هل نفتقر لهذا الحد إلى الكادر الرياضي المؤهل لخوض الانتخابات ليكون البديل للتعيين أو التزكية أن جرت الانتخابات الوهمية لذلك.

على الوزارات المعنية التي شرعت اللوائح و الأنظمة أن تتخذ الإجراءات الصارمة لتتم الانتخابات على أساسها , أو سحب و إلغاء ترخيص الأندية الغير مؤهلة أو قادرة على إجراء انتخابات, حتى نرتقي بالرياضة, لأن الانتخابات الحقيقة الصادقة تفرز الشخصيات الرياضة القادرة على قيادة الأندية و الاتحادات بالشكل الصحيح.

و على أعضاء مجالس الهيئات الإدارية في الاتحادات الرياضة الاختيار ما بين عضوية مجالس الأندية و الاتحادات , فهل لديكم الوقت الكافي لانجاز جميع الأعمال الموكلة لكم و كيف ستنظرون لقضية تنظر أمامكم .. ناديكم طرف فيها ؟؟؟!!

على الجميع الخروج عن صمتهم و المطالبة بإجراء انتخابات للهيئات الإدارية لتفرز لنا شخصيات رياضية نزيهة تعمل على تقدم الحركة الرياضية ,و لوجود شخصيات تتدخل بشكل مباشر و غير مباشر للحيلولة دون إجراء انتخابات رياضية تفرز لنا شخصيات رياضية معروفه بالعمل الدؤوب إلى الإدارات , يجب علينا وضع النقاط على الحروف , حتى نمارس الديمقراطية على الأسس القائمة عليها.

ابتعدوا عن مخاطر التعيينات في الأندية و الاتحادات التي أثبتت فشلها في معظم الأندية و الاتحادات, و المتابع و المطلع على الأحداث الرياضية يعلم جيدا حقيقة الأمور.

لا نريد الالتفاف على شرعية الانتخابات بالتعيينات أو التزكية أو الانتخابات التوافقية , نريد انتخابات مدروسة بعناية فائقة و برؤية مستقبلية حسب برامج انتخابية.

ما بين السطور أخاف أن تظهر علينا في الأيام القادمة جملة لذيذة لكنها لا تسمن و لا تغني من جوع " جددت الجمعية العمومية ثقتها ".

ارحمونا نريد انتخابات لا أشخاص تفرض علينا.