الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال أريحا يقلب تخلفة بهدفين ليحقق انتصار مثير على انصار القدس

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 21:28 )
أريحا – معا - مركز أريحا للاعلام وسياف عمارة : نجح هلال أريحا في قلب تخلفه بهدفين أمام انصار القدس لينتصر في نهاية المطاف بثلاثة اهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما على ستاد بلدية أريحا في اطار الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في مباراة مثيرة وخاصة في شوطها الثاني حيث نجح الأنصار في تسجيل هدفين مبكرين في الدقائق الأولى من عمر المباراة قبل أن ينجح الهلال ويقلب تأخره بتسجيله ثلاثة اهداف مناصفة بين شوطي اللقاء ليسجل الهلال اول انتصار له في الدوري بعد تعادل وخسارتين حيث رفع رصيده الى أربعة نقاط مناصفة مع أنصار القدس الذي تجمد رصيده الى أربعة نقاط.

تشكيلة الفريقين : محمد عدنان، زكريا عاصي، ابراهيم جلايطة، منتصر عادل، صالح براهمة، حسين غروف، محمد عادل، موسى نبيل، اسد ابو العسل، سامر حداد، محمد براهمة.

الانصار : محمد هسي، عبدالله عبيسان، محمد فلاح، فادي ابو كف، علاء عريقات، خالد عبيد، محمد ابو تركي، زكي فليفل، ساجد عويسات، امجد الزعتري، علي ابو سنينة .

الحكام : فراس حسان للساحة، احمد بلبول م1، اسحاق البرق م2، عمر يوسف حكما رابعاً. مراقب مباراة فتحي رمان.

الشوط الأول :
بداية قوية من الانصار استطاع خلالها من احراز هدفين مبكرين جاء الأول بعد كرة عرضية من الميمنة وصلت لفادي ابو كف داخل منطقة الجزاء الذي استلم الكرة في ظل التمركز الخاطئ لدفاع الهلال وسددها ابو كف في شباك الحارس محمد عدنان في الدقيقة 6.
لم يمتص الهلال صدمة الهدف الأول حيث نجح علاء عريقات من تسجيل الهدف الثاني بعد ثلاثة دقائق بعد أن وصلته كره على مشارف الصندوق واستغل خروج الحارس وسدد كرة لولابية محرزا الهدف الثاني .

تراجع لاعبي الأنصار بعد الهدفين في ظل نشاط واضح لهلال اريحا الذي استفزه الهدفين المبكرين وشن هجمات متواصله على مرمى المنافس لكنها لم تشكل الخطر الحقيقي في ظل التنظيم الدفاعي الجيد للأنصار ونجح الهلال من ترجمة أفضليته بهدف في الدقيقة 44 جراء ركلة ثابته من الجهه اليسرى قام على تنفيذها حسين غروف الذي رفع الكرة داخل الصندوق تابعها المدافع المندفع منتصر عادل برأسية قوية سكنت في الزاوية اليمنى مقلصا النتيجة للهلال لينتهي الشوط الأول بتقدم الانصار بهدفين لهدف .

دخل الفريقان المباراة بنفس الأسماء ولم يمضي من الشوط سوى دقيقتين ومن هجمة منظمة للهلال نجح منتصر عادل في تكرار سيناريو الهدف الأول وفي ظل التغطية الدفاعية السيئه للانصار نجح في ادراك هدف التعادل جراء كرة عرضية من الجانب الأيمن نجح عادل في التطاول اليها وسدد رأسيه جميله سكنت شباك الحارس محمد هسي .

تواصلت افضلية الهلال من حيث الاداء ونجح المدرب في التبديل التكيكي داخل أرضية الملعب حيث تحول ابراهيم جلايطة من قلب دفاع ليلعب كجناح أيمن حيث نجح جلايطه في التوغل داخل الصندوق وسدد كرة قويه تألق الحارس في ابعادها لتصل الى زميلة ابراهيم براهمة وسدد بدورة كرة قويه تحولت بقدم المدافع محمد فلاح الى شباك فريقه في الدقيقة 51 ليتقدم الهلال بثلاثة اهداف لهدفين .

تراجع ملحوظ في اداء الأنصار منذ بداية الشوط الثاني حيث بقي الانصار في مناطقه ولم يستطع بناء هجماته وتناقل الكرات بشكل سليم اثر الضغط العالي الذي اعتمده هلال اريحا في مناطق المنافس ونجح على اثرها في افتكاك اكثر من كرة وتحولت لهجمات مضاده وكاد ان ينجح في احداها عبر تسديدة ابراهيم براهمة الا ان كرته علت العارضة .

تحرر لاعبي الانصار من مناطقهم وعاودو هجماتهم على مرمى الهلال وخاصة من الرواق الأيمن الذي شغله فادي ابو كف وكاد محمد ابو تركي من ادراك التعادل بعد ان استلم كرة داخل الصندوق وسددها قوية علت العارضة بقليل في الدقيقة 58 تبعها تسديدة لفادي ابو كف من خارج الصندوق تألق الحارس في تحويل الكرة الى ركلة ركنية .

وفي الثلث الأخير من المباراة تحسن مستوى الأنصار كثيرا وأصبح يستحوذ على الكرة في منتصف الميدان وأضاع أكثر من فرصة محققة وأخطرها عبر فادي ابو كف في الدقيقة 70 بعد أن وصلته كرة من الجانب الأيسر على مشارف الصندوق حيث سدد كرة قويه جانبت القائم الأيسر للحارس محمد المقيطي وعلى الطرف الاخر اعتمد الهلال على الكرات الطولية والهجمات المضادة التي لم تشكل الخطورة الحقيقية على مرمى المنافس.

واستمرت المباراة كما هي ولم ينجح كلا الفريقين من تغيير واقع النتيجة حيث لم يستثمر انصار القدس فرصه لادراك التعادل ونجح لاعبي الهلال في المحافظة على تقدمهم لينتهي اللقاء بثلاثة اهداف للهلال مقابل هدفين للأنصار .