الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقاء في عمان.. ابو عمرو والخطيب يؤكدان على متانة العلاقات الثنائية

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 22:53 )
غزة- معا- أكد وزير الشؤون الخارجية الدكتور زياد أبو عمرو ونظيره الاردني الدكتور عبد الاله الخطيب على متانة العلاقات الفلسطينية الاردنية المشتركة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بينهما في عمان اليوم السبت في اطار الزيارة الرسمية الاولى التي يقوم بها الوزير الدكتور زياد أبو عمرو الى الاردن.

وتباحث الوزيران في الزيارة التي سيقوم بها جلالة الملك عبد الله الى رام الله للقاء الرئيس محمود عباس حيث أكد الوزير عبد الاله الخطيب ان هذه الزيارة تأتي في اطار تقديم الدعم لموقف الرئيس الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية وفي اطار عملية التنسيق المتواصلة بين العاهل الاردني والرئيس الفلسطيني.

وتباحث الوزيران أيضا في العلاقات الثنائية بين الاردن وفلسطين بهدف تعزيز هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وناقش الوزيران آخر التطورات في المنطقة وسبل انهاء الحصار عن الشعب الفلسطيني، وآخر المستجدات السياسية فيما يتعلق بمبادرة السلام العربية.

واستمع أبو عمرو من نظيره الاردني الدكتور عبد الاله الخطيب الى تفاصيل الاجتماع الذي عقد في القاهرة بين كل من وزير الخارجية الاردني ووزير الخارجية المصري الدكتور أحمد أبو الغيط مع وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيفي ليفني .

واتفق أبو عمرو مع نظيره الاردني الى مواصلة التنسيق بين الاردن وفلسطين في اطار التنسيق العربي الاشمل من أجل انهاء الاحتلال عن الارض الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتحقيق السلام في المنطقة.

ومن المقرر ان يلتقي وزير الخارجية مساء اليوم مع دولة رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت.

يذكر أن وزيرا الخارجية الفلسطيني والاردني يشاركان في اللجنة العربية التي ستطرح مبادرة السلام العربية على مجلس وزراء خارجية الاتحاد الاوربي يوم الاثنين القادم.