الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقل الاسير المحرر عمرو الى مستشفى الميزان بالخليل

نشر بتاريخ: 04/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 08:35 )
نقل الاسير المحرر عمرو الى مستشفى الميزان بالخليل
الخليل- معا - ادخل الليلة الى مستشفى الميزان التخصصي في مدينة الخليل، الاسير المحرر حاتم يوسف عمرو (51 عاما) لتلقي العلاج، بعد أن افرجت عنه سلطات الاحتلال الاسرائيلي، على إثر استجابة المحكمة العسكرية في عوفر لطلب الافراج الذي تقدم به مدير الوحدة القانونية لنادي الاسير الفلسطيني المحامي جواد بولص، بعد اعتقال دام شهرين.

وقامت سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني، بنقل عمرو الى المستشفى من معبر "ميتار" جنوب الخليل بعد أن استلمته من سيارة اسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء الاسرائيلية.

ويعاني الاسير المحرر عمرو، من وضع صحي صعب نقل على إثره من سجن "كتسعوت" إلى مستشفى "سوروكا" وأجريت له عملية قسطرة وتبين على إثرها أن هناك حاجة ماسة لإجراء عملية قلب مفتوح حسب الأطباء الاسرائيليين.

وحمل بولص الذي التقى الاسير، صباح الخميس، واطلع على وضعه الصحي الصعب، ادارة السجون الاسرائيلية، المسؤولية عن حياته والتي مباشرة استجابت للطلب المقدم من طرفه وابلغته مساء الخميس بقرارها الافراج الفوري عنه بعد رجوعهم لقائد المنطقة المخول باعطاء والغاء الاعتقال الاداري والذي وافق على اطلاق سراحه.

يذكر أن الأسير متزوج وهو أب لـ 8 أبناء وهو اسير محرر اعتقل مرات عديدة في سجون الاحتلال.

وقال امجد النجار مدير نادي الاسير في الخليل انه جرى عمل ترتيبات مع مدير عام التحويلات الطبية في وزارة الصحة لنقله مباشرة الى مستشفى الميزان لترتيب اجراء عملية قلب مفتوح له.