الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير جمال ابو محسن من طوباس يدخل عامه الـ 23 في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 04/10/2013 ( آخر تحديث: 04/10/2013 الساعة: 09:54 )
طوباس - معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير "جمال خالد إبراهيم ابومحسن" 43عام، من مدينة طوباس ينهى اليوم عامه الثاني والعشرين ويدخل في عامه الثالث والعشرين على التوالي في سجون الاحتلال.

وأوضح الباحث رياض الأشقر المدير الاعلامي للمركز بان الأسير ابومحسن احد عمداء الأسرى في سجون الاحتلال، وثاني أقدم أسير فى طوباس بعد الأسير مخلص صدقي صوافطه، حيث انه معتقل منذ 4/10/1991، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمة المشاركة فى عمليات للمقاومة أدت لمقتل مستوطنين، وقد توفي والد الأسير قبل عام تقريباً دون ان يتمكن من إلقاء نظره الوداع على جثمانه، وكانت والدته قد توفيت ايضاً قبل 3 أعوام وهو خلف القضبان.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير ابو محسن حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة المفتوحة وهو داخل السجون.

ودعا المركز إلى الاستمرار في دعم قضية الأسرى، وتصعيد فعاليات التضامن معهم حتى نيل حقوقهم، حيث أن أوضاعهم تشهد تدهورا مستمرا وخاصة فيما يتعلق بأوضاع الأسرى المرضى منهم الذين يعانون الموت البطئ في السجون، في ظل استهتار إدارة السجون بحياتهم.

ودعا المركز إلى ضرورة الاهتمام أكثر بقضايا الأسرى القدامى الذين امضوا سنوات طويلة داخل سجون الاحتلال، سواء من قبل وسائل الإعلام بتسليط الضوء على معاناتهم وأوضاعهم، ومعاناة ذويهم، أو الجهات الرسمية بان تسعى من اجل إطلاق سراحهم، وانتهاء معاناتهم.