الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معبر رفح مفتوح لحجاج غزة واتهامات متبادلة بمنع سفر البعث الادارية

نشر بتاريخ: 04/10/2013 ( آخر تحديث: 04/10/2013 الساعة: 15:26 )
غزة - بيت لحم - معا - تواصل السلطات المصرية فتح عبر رفح الحدودي لليوم السابع على التوالي، واليوم الجمعة استثنائيا لسفر الحجاج من غزة الى الاراضي الحجازية.

وافادت مصادر محلية وشهود عيان ان 7 حافلات على الاقل عبرت المعبر منذ ساعات الصباح والعمل على المعبر ما زال مستمرا لعبور باقي الحافلات التي تمثّل الدفعة الثالثة.

ولا يزال ملف أعضاء البعثة الإدارية والاعلامية والطبية عالق، في ظل اتهامات متبادلة بين حجز جوازاتهم من قبل الجانب المصري، ومنعهم من السفر من قبل الحكومة المقالة.

وقد استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استمرار منع الحكومة المقالة في غزة البعثة الإعلامية المكلفة بتغطية موسم الحج لهذا العام من السفر عبر معبر رفح لليوم الثاني على التوالي، ما تسبب بمعاناة حقيقية لهم ولأسرهم بسبب بقائهم المتواصل على مدار يومين على المعبر.

وكان قد قال وزير الاوقاف د.محمود الهباش لموفد معا الى الحج وجدي الجعفري، يوم الاربعاء، اكتمال وصول جميع حجاج الضفة الغربية الى المدينة المنورة، فيما لا تزال الحكومة المقالة تتحفظ على جوازات بعض الاداريين والأطباء والإعلاميين وتمنعهم مغادرة قطاع غزة لأداء مناسك الحج.

فيما تتهم الحكومة المقالة السلطات المصرية والسلطة الفلسطينية في رام الله بالمسؤولية عن منع سفر البعث الاعلامية والطبية والادارية.