الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انعقاد اجتماع تحضيري لاسبوع الشباب في اريحا

نشر بتاريخ: 04/10/2013 ( آخر تحديث: 04/10/2013 الساعة: 14:53 )
اريحا -معا - رضوان مرار : بحضور كل محافظ اريحا ماجد الفتياني ,ونائبه جمال الرجوب , ماهرة الجمل مندوبة عن المجلس الاعلى للشباب والرياضة,والمقدم فدا يعقوب عن جهاز الامن الوطني ,مدير التربية والتعليم محمد الحواش ,ماهر الناطور مدير جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وومثلون عن المؤسسات والجمعيات الحكومية والخاصة ,تم في قاعة محافظة اريحا يوم امس الخميس عقد اجتماع تحضيري لاسبوع الشباب الفلسطيني, والذي من المزمع اقامته في 11 تشرين الثاني وحتى الخامس عشر منه في معظم محافظات الوطن .

وقال محافظ اريحا ان هذه المناسبة تحتاج الى تظافر كل الجهود الرسمية والشعبية من اجل ان نحيي هذه الايام بصورة مثالية ومفيدة للوطن الفلسطيني ,مؤكداً ان يوم الشباب هو تجسيد للتعاون والعمل التطوعي, اضافة لتوجيه الشباب لخدمة والاعتناء بالمرافق الحساسة للمدن الفلسطينية, داعيا المواطنين التعاون وتقديم ما تجود انفسهم ماديا ولوجستياً , لخلق حالة من التكاثف الاجتماعي والذي تمتع وتميز بها اجيال فلسطين الماضية .

بدوره اطلع نائب محافظ اريحا جمال الرجوب الذي ترأس الجلسة الافتتاحية , المجتمعين على الخطوات العريضة لبرنامج اسبوع الشباب الفلسطيني ,موضحا انه لابد من وضع خطط عملية وتشكيل لجان مصغرة لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه, في برنامج اسبوع الشباب .

واشار الرجوب الى اهمية تفعيل هذا الاسبوع بالعمل الجاد والبرنامج الهادف ,لاكتساب طاقة المشاركين في نواحي متعددة وهامة يحتاجها المجتمع الفلسطيني, .

بدوره اقترح مدير التربية والتعليم محمد الحواش عدم زج طلاب المدارس في فعاليات تؤثر على مسيرتهم التعليمية ,وتجنيبهم الاحتكاك المباشر مع الطرف الاخر ,لتفويت الفرصة عليهم وعدم النيل من عزيمتهم واضعاف شخصيتهم .

واقترح عدد من الحاضرين والذين يعملون في مؤسسات رياضية وتعليمية تقديم كل الامكانيات لانجاح اسبوع الشباب الفلسطيني ,عن طريق اقامة مهرجانات وسباقات رياضية واخرى برامج ثقافية وتعليمية .