الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة البيئة بالخليل تضبط 2 طن من الشوكولاتة الفاسدة

نشر بتاريخ: 04/10/2013 ( آخر تحديث: 05/10/2013 الساعة: 08:30 )
الخليل- معا - ضبطت طواقم وحدة صحة البيئة بمديرية صحة الخليل، أكثر من 2 طن شوكولاته مستوردة لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وأفاد الدكتور ياسر عيسى مدير صحة البيئة بمديرية صحة الخليل، ان هذا الضبط جاء نتيجة لورود شكوى من المواطنين بوجود شوكولاته في السوق غير صالحة، وعلى الفور تحركت طواقم صحة البيئة وبعد معرفة مستورد هذه الشوكولاته بالتوجه لمستودعات المستورد وبالفعل تمت المعاينة وبناء عليه تم الضبط والتحفظ على اكثر من 2 طن من هذه الشوكولاته.

وأضاف، تم الزام المستورد لهذه الشوكولاته بجمع ما تم توزيعه في السوق منها بالسرعة القصوى، وقد تم الضبط لحين اجراء كافة الاجراءات القانونية بمقتضى هذه القضية واتلاف هذه الشوكولاته واتخاذ المقتضى القانوني في مثل هذه الحالة.

وفي سياق متصل ولما تقتضيه المصلحة العامة ودور صحة البيئة بالحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، فقد قامت وحدة صحة البيئة وبالتعاون مع المحافظة بانذار كافة المطاعم المتواجدة في منطقة راس الجورة في مدينة الخليل والتي تقوم بعملية الشواء وما ينتج عن هذه العملية من ادخنة كثيفة تتصاعد للجو مما يشكل مكرهة صحية تضر بالمواطنين القاطنين في تلك المنطقة، بضرورة العمل وبشكل سريع على انهاء هذه الظاهرة (مدة لا تتجاوز الاسبوعين) من خلال القيام بالاجراءات التقنية من تركيب الشفاطات المحورية واللولبية ذات الفلاتر والتي من خلالها يمكن التقليل من اضرار هذه الادخنة، اضافة الى الالتزام بكافة الشروط الصحية والبيئية المطلوبة.

وأشار الدكتور عيسى ان هذه الحملة لا تستهدف فقط هذه المنطقة من المدينة بل ستشمل كافة المطاعم المنتشرة في المحافظة والتي تقوم بعملية الشواء مما ينتج عنها ادخنة ضارة بصحة المواطنين، وبعد هذا الاجراء نوه د. عيسى انه سيكون هناك اجراءات صارمة وبالتعاون مع الجهات القضائية والتنفيذية في المحافظة من اجل محاسبة المخالفين في سبيل انهاء هذه الظاهرة.

وقد ثمن د. عيسى تعاون المواطنين مع وحدة صحة البيئة من خلال تقديمهم معلومات تصب في نهاية المطاف في الحفاظ على صحة وسلامة اطفالنا ومواطنينا كما حدث في قضية الشوكولاته سالفة الذكر، مثمنا ايضا تعاون الكثير من التجار والمستوردين واصحاب المطاعم والملاحم الملتزمين بكافة التعليمات الصادرة من لجنة السلامة العامة ووزارة الصحة.