الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى يوجهون رسالة بمطالبهم الى رئيس الوزراء

نشر بتاريخ: 04/10/2013 ( آخر تحديث: 05/10/2013 الساعة: 08:32 )
رام الله- معا - طالب اسرى حركة فتح في السجون الاسرائيلية والاسرى المحررين رئيس الوزراء رامي الحمد الله باعتماد القانون الخاص بالاسرى المحررين وتوقيع اللائحة التنفيذية باسرع وقت، ودفع مخصصات منحة الحياة الكريمة، دفع شيكات الغرامة واتعاب المحامين.

وقال الاسرى في رسالة لهم وصلت معا "نبعث لكم بتحية فلسطين الساحل تحية فلسطين التي انجبت الابناء المخلصين الذين ضحوا بأعمارهم من اجل البناء والحرية ودفعوا دمهم ثمنا لذلك متمنيين لحضرتكم دوام التوفيق في بناء الدولة الفلسطينية".

وأضاف الاسرى في رسالتهم الموجهة لرئيس الوزراء "أن كل الاسرى يوازوا بالقانون ولافرق بين عسكري ومدني، مطالبين بموقف رسمي يعلن به وزير الاسرى عن اعتماد القانون و بدء تنفيذه، والخروج من حالة فرز اللجان لتدقيق القانون ونطالب بتوقيعه مباشرة من حضرتكم وبدء تنفيذه، وعدم المساس والتلاعب بمخصصات الاسرى داخل السجون ورواتبهم وما يتعلق بالكنتينة والملابس ومتابعة المسترجعات في ذلك".

وتابع الاسرى في بيانهم "اننا واياكم يجب علينا النظر الى قضية الاسرى بأنها قضية اعمار وليست ارقام تقدرونها بمبالغ تقبلونها او ترفضونها وأنها كرامة قبل ان تكون مبالغ مالية وأنها دم وحرية وقرار قبل ان تكون كراسي وأنها خط سطرناه بالدم للحفاظ على شعبنا ومستعدين لتسطيره بدم اخر للحفاظ على انفسنا وكرامتنا".