الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع: إزالة المستوطنات شرط لتحقيق السلام

نشر بتاريخ: 04/10/2013 ( آخر تحديث: 04/10/2013 الساعة: 23:03 )
القدس- معا - قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شوون القدس أحمد قريع أبو العلاء، إن التوسع الاستيطاني ووجوده غير شرعي ولن يكون له شرعية.

وأشار الى أن إسرائيل تواصل عدوانها في مصادرة الأرض وبناء وتوسيع المستوطنات، وتهويد القدس، غير مكترثة بعملية السلام ولا بالراعي الأمريكي، وضاربة عرض الحائط بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وأدان قريع التوسع الاستيطاني السرطاني في مدينة القدس ومحيطها، والذي كان آخره مخطط لتوسيع مستوطنة بيت اروط في الصوانة بإضافة ثمانية وحدات استيطانية جديدة على المستوطنة الذي أعلنت عنه اللجنة المحلية للتخطيط والبناء الاسرائيلي.

وأضاف قريع بأن القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية وأنها وما يحيط القدس من بلدات هو فلسطيني إسلامي عربي، ضيفا أن المخطط الاستيطاني الجديد سيعمل على السماح للمستوطنين بإضافة طابق جديد الى مجموع البنايات الاستيطانية الاربعة التي تم تشييدها في البؤرة الاستيطانية "بيت ارورط" وفقا للمخطط الاستيطاني الذي حمل في حينه رقم المخطط الهيكلي (3092) ونص على بناء 24 وحدة استيطانية على مساحة ثلاث دونمات وربع تقريبا، بيد هذه الجمعية الاستيطانية "بيت اوروط" قامت مؤخرا بطرح مخطط جديد حمل الرقم الهيكلي (54734).