الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس وكلاء الكنيسة العربية الارثوذكسية بغزة يؤكد على حق العودة ويشارك بفعاليات احياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 13/05/2007 ( آخر تحديث: 13/05/2007 الساعة: 10:23 )
غزة- معا- قال النائب حسام كمال الطويل عضو المجلس التشريعي امين سر مجلس وكلاء الكنيسة العربية الارثوذكسية بغزة ان مجلس وكلاء الكنيسة بغزة اكد على التمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين كونه احد اهم الثوابت الوطنية الفلسطينية وذلك بمناسبة مرور تسعة وخمسين عاما على النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عندما اقتلع من ارضه وقذف به لاجئا في المخيمات والى المنافي.

واوضح الطويل عضو اللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكرى النكبة ان مجلس وكلاء الكنيسة العربية بغزة وفي جلسته التي عقدت يوم الجمعة الماضي دعا ابناء الاسرة المسيحية للمشاركة بفعاليات احياء ذكرى النكبة يوم الثلاثاء الموافق 15/5/2007 وانه سيتم رفع يافطات المجلس التي تحمل الشعار المركزي الذي اقرته اللجنة الوطنية ( اللاجئون هم القضية وعودتهم هي الحل ).

وحول ما تناقلته وسائل الاعلام مؤخراً بأن الحكومة الاردنية سحبت الاعتراف بالبطريرك ثيوفيلوس الثالث على خلفية عدم قيامه بما تعهد به امام الحكومة الاردنية قال الطويل "ان قضيتنا الاساسية هي الحفاظ على املاك الوقف المسيحي والاسلامي سواء التابعة لكنيستنا في القدس أوفي سائر اراضي فلسطين التاريخية والتصدي لاية محاولات تسريب او صفقات بيع مشبوهة".

وطالب الطويل باتخاذ كافة الاجراءات القانونية والقضائية التي تكفل صون هذه الاملاك والحفاظ على هويتها العربية كونها تمثل الموروث الثقافي والحضاري للشعب الفلسطيني.