الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحياة والامل تنظم لقاء جماهيريا بالشراكة مع بلدية جباليا

نشر بتاريخ: 05/10/2013 ( آخر تحديث: 05/10/2013 الساعة: 10:53 )
غزة- معا- ضمن فعليات مشروع المساءلة المجتمعية في الحكم المحلي الذي ينفذ بدعم من الوكالة الالمانية GIZ وبتمويل من الوزارة الاتحادية للتنمية الاقتصادية والتنمية BMZ, نظمت جمعية الحياة والامل لقاء جماهيريا شارك فيه العشرات من المواطنين وبحضور رئيس بلدية جباليا النزلة عصام جودة ووفد ضم مدير عام البلدية وعدد من طواقم العمل المختصة في البلدية في مجال جمع النفايات الصلبة وترحيلها.

كما حضر اللقاء ايضا السيدة فالنتينا ماقولي والسيدة سابين بيكارد والسيد مؤمن ابو ندي ممثلين عن مؤسسة التعاون الألماني GIZ - برنامج تطوير الحكم المحلي LGP.

وتخلل اللقاء تقديم من السيدة م. ايمان مقبل منسق المشروع حيث اوضحت ان هذا اللقاء استكمال لأنشطة بطاقات التقييم المجتمعي لخدمة جمع النفايات الصلبة المقدمة من قبل بلدية جباليا النزلة.

وعرضت مقبل نتائج بطاقات تقييم المجتمع وبطاقات التقييم الذاتي لمزودي الخدمة التي استخلصت من اللقاءات السابقة واخضعتها للنقاش من قبل الحضور.

وفي كلمة للسيد عصام جودة رئيس بلدية جباليا النزلة اثنى فيها على ما بذل من انشطة في هذا المشروع وشكر جمعية الحياة والامل على الجهد الذي تقوم فيه لخدمة المجتمع .

واوضح جودة اهمية هذه اللقاءات واستعداد البلدية لتقبل أي نقد وطرح أي افكار نسهم في تطوير اداء البلدية، كما شرح بشكل مفصل حول التحديات التي تواجه البلدية في مجال جمع النفايات الصلبة وافاق تحسين الخدمة.

والقت سابين بيكارد كلمة ثمنت فيها الشراكة مع جمعية الحياة والامل وبلدية جباليا النزلة موضحة بان هذا المشروع ينفذ مع سبعة عشر بلدية موزعة علي محافظات الضفة وغزة مبدية سعادتها بالحضور الكبير متمنية ان يحقق المشروع اهدافه.

وبعد نقاش مستفيض تم من خلاله سماع مقترحات وافكار من قبل المواطنين وتخلله ردود من رئيس البلدية وطواقم الاختصاص المشاركة وتم اخذ المستخلصات لرفعها لطاقم الصياغة لتكون ضمن التوصيات لإدراجها في الخطة الخاصة بتحسين خدمة جمع النفايات الصلبة.