الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن ينفذ حملة اعتقالات في جنين لاعادة ضبط الاوضاع في المدينة

نشر بتاريخ: 05/10/2013 ( آخر تحديث: 05/10/2013 الساعة: 14:17 )
جنين – معا – نفذت الكتيبة التاسعه ووحدة العمليات الخاصة التابعه لجهاز الامن الوطني اولى عملياتها الامنية في مناطق مختلفة من محافظة جنين منذ وصولهم الى المدينة يوم الاربعاء الماضي وجرى اعتقال مجموعة من "المطلوبين للعدالة".

وقال اللواء طلال دويكات محافظ محافظة جنين لمعا "بمشاركة الكتيبة التاسعه ووحدة العمليات الخاصة تم تنفيذ مهمات امنية عدة في مناطق مختلفة من محافظة جنين حيث تمت العمليات في بعض القرى وبعض الاحياء في المدينة ومخيم جنين من اجل البحث عن المطلوبين للعدالة وتم اعتقال مجموعه منهم".

ولم يحدد دويكات عدد المطلوبين الذين تم اعتقالهم في الحملة الامنية.

واوضح دويكات ان الهدف الرئيسي "للحملة الامنية " هو " خدمة المواطن وتوفير الامن والامان ومعالجة الفلتان وحماية مصالح المواطنين.

وواجهت القوات اطلاق نار والقاء قنبلة يدوية من قبل مجهولين خلال اقتحامها مخيم جنين يقول دويكات . مضيفا" اول ما تم دخول الاجهزة الامنية الى المخيم قام مجهول بالقاء قنبلة صناعة يدوية لم تحدث اضرارا واطلاق بعض النار في الهواء وفي مسافة بعيدة لكن سرعان رجعت الامور الى الهدوء ونفذ افراد الاجهزة الامنية مهمتهم ".

واكد دويكات "ان الاجهزة الامنية نفذت مهمتها في اطار القانون ولا يوجد أي خروقات قانونية كما ان الحملة الامنية لا تستهدف سياسيين وفصائل فلسطينية والمنازل التي خضعت للتفتيش لها علاقة في التحريض واعمال الشغب خاصة التي حدثت عقب استشهاد اسلام الطوباسي قبل اسابيع".

وعبر الفيسبوك دعا النائب جمال حويل ابناء مخيم جنين بعدم مواجهة الاجهزة الامنية, فيما طالب الاجهزة الامنية بضرورة احترام مشاعر الناس لحقن الدماء.

لكن النائب حويل طالب الحكومة بالاهتمام بمحافظة جنين وتقديم الخدمات وفتح مناطق صناعية لاستيعاب العاطلين عن العمل لا سيما الخريجين.واضاف": ان الوضع السياسي صعب جدا والوضع الاقتصادي اصعب وهناك وعود لم نرى منها شيئا".