الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تعقد مؤتمري منطقة الشهيد محمد الموسى والشهيد حاتم السيسي شمال غزة

نشر بتاريخ: 13/05/2007 ( آخر تحديث: 13/05/2007 الساعة: 10:52 )
غزة- معا- عقدت حركة فتح إقليم الشمال مؤتمرين حركيين الأول لمنطقة الشهيد /حاتم السيسي انعقد في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة غزة والثاني لمنطقة الشهيد /محمد الموسى انعقد في مقر مرجعية الحركة في غزة.

ويأتي هذان المؤتمران في سياق عملية إعادة البناء التنظيمي وتعزيز الديمقراطية داخل أطر الحركة وتم ذلك وفق الآلية المتبعة في تحديد عضوية أعضاء المؤتمر والتي تبدأ من الخلية الأساسية وأمانة سرها ثم عضوية الشعبة والمؤتمر وصولا إلى انتخاب قيادة المنطقة.

وافتتح المؤتمران بحضور عدد من قيادات الحركة والأعضاء والمشرفين على المؤتمر وتحدث عبد الله الافرنجى في بداية الافتتاح عن عزم الحركة المضي للأمام في الخطة الموضوعة لاستنهاض الحركة والرقى بها وفاء للشهداء الذين روت دماؤهم ارض فلسطين.

يذكر أن المؤتمرين المذكورين هما أول مؤتمرات المناطق في شمال غزة التي سيتم من خلالها الوصول إلى عقد مؤتمر لانتخاب قيادة حركة فتح في إقليم الشمال وفق المعايير والضوابط الديمقراطية التي أقرتها الحركة لمؤتمرها السادس.

وأفاد الدكتور عبد الرحمن حمد عضو المجلس الثوري والمشرف العام على عملية إعادة البناء التنظيمي في إقليم الشمال بان عقد المؤتمرين هو باكورة لمؤتمرات المناطق في إقليم الشمال حيث سيتلوه في الأيام القليلة المقبلة مؤتمرات لمناطق تنظيمية أخرى أولها منطقة الشهيد/حسين أبو هليل والتي سينعقد مؤتمرها يوم الاثنين القادم الموافق 14-05-2007.

وأشاد الدكتور حمد بالدور التي قامت به أطر الحركة في الشمال خصوصاً قيادة الإقليم والمناطق لإنجاح هذه العملية كما وأشاد بدور الكادر الفتحاوي الإيجابي في هذه العملية وهو أمر يدلل على درجة الوعي والتزام والحرص على الحفاظ على مسيرة الحركة وديمومتها.

وقام أعضاء المؤتمرين بانتخاب قيادة للمنطقتين وهما على النحو التالي :
قيادة منطقة الشهيد /حاتم السيسي: هشام أبو هاشم (أمين للسر)- هلال الفسيسي- فؤاد منصور- كمال الحلو- فرج عليان- سمير النجار- أمال سالم.

قيادة منطقة الشهيد محمد الموسى: حاتم عكاشة (أمين للسر)- عائد أبو قمر- حاتم عكاشة- رمزي حويلة- سعد الله أبو عميرة- رمزي أبو رواع- هويدا التلولي.