الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكابينيت الاسرائيلي يناقش اليوم الاوضاع في قطاع غزة والرد على الخطة الامريكية

نشر بتاريخ: 13/05/2007 ( آخر تحديث: 13/05/2007 الساعة: 11:12 )
غزة- معا- يعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية والسياسية في الحكومة الاسرائيلية ( الكابينت) اجتماعا خاصا اليوم لمناقشة الاوضاع الامنية في قطاع غزة.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية أن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت سيناقش الخطط التي اعدها جيش الاحتلال للتصدي لما وصفته ب "نشاطات المنظمات الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة وعمليات تهريب السلاح من مصر".

ونقلت الاذاعة عن مصادر سياسية اسرائيلية قولها ان اولمرت ورئيس الاركان في الجيش الجنرال غابي اشكنازي يتحفظان ازاء فكرة القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة.

ويسود الاعتقاد بان الجيش سيوصي المجلس الوزاري بتشديد الاجراءات العسكرية المتخذة في مواجهة العمليات العسكرية الفلسطينية بشكل تدريجي يتلاءم مع طبيعة التهديدات على الارض.

واوضحت انه من المتوقع ان يقترح عدد من الوزراء اعادة استهداف قادة التنظيمات الفلسطينية في غزة وتجديد العمليات العسكرية المحدودة داخل القطاع ضد مطلقي القذائف الصاروخية ومرتكبي العمليات العسكرية وفقا للضرورة.

واشارت الاذاعة الى ان اعضاء المجلس الوزاري الاسرائيلي سيستمعون ايضا الى تحفظات الدوائر الامنية المختصة ازاء الخطة الامريكية الجديدة الخاصة باتخاذ اجراءات لبناء الثقة بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني تمهيدا لبلورة رد اسرائيل الرسمي عليها.

وقالت الاذاعة ان جهات امنية اعربت عن معارضتها الشديدة لبعض بنود هذه الخطة ولا سيما ازالة الحواجز العسكرية في الضفة الغربية واستئناف عمل الممر الامن بين الضفة والقطاع.